المحتوى الرئيسى

تأهل ثلاثة شعراء من العراق وسوريا للمرحلة الثانية من "أمير الشعراء"

03/22 15:26

خرج الشاعر المغربي نوفل السعيدي، من تنافس برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع، فلم يمكّنه التصويت من الانتقال إلى المرحلة الثانية من المسابقة، وبينما حصل على أقل درجات التصويت؛ استطاعت الشاعرة أفياء أمين من العراق الحصول على 75%، فيما انتقلت إباء الخطيب من سوريا إلى المرحلة التالية بـ52%، لتنضما إلى مجموعة الشعراء الذين تأهلوا إلى المرحلة الثانية من البرنامج بموسمه السابع خلال الحلقات الأربع الماضية.

فيما تأهل الشاعر عمر عناز من العراق بـ47 درجة منحته إياها لجنة التحكيم إلى المرحلة الثانية، فيما بقي بانتظار تصويت الجمهور حتى الحلقة القادمة كل من إياد الحكمي من السعودية الذي حصل على 44 درجة، وهندة بنت حسين من تونس التي أعطتها اللجنة 42 درجة، ومرام النسر من سوريا التي حصلت على 39 درجة.

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع، خلال الفترة من 21 فبراير حتى 25 إبريل 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور عبد الملك مرتاض، الدكتور علي بن تميم، والدكتور صلاح فضل يُقدّم البرنامج كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

وتتكون المرحلة الأولى من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها خمسون درجة، وللجمهور مثلها. في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على أعلى نسبة من درجات التحكيم والجمهور يتأهلان للمرحلة الثانية التي تضم خمسة عشر شاعراً.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل