المحتوى الرئيسى

المرونة: تنمية المهارات اللازمة لتحمل المشاق

03/22 14:52

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

المرونة تعني القدرة على التكيف مع مصائب ونكسات الحياة. اختبر مستوى مرونتك واحصل على نصائح لترسيخ المرونة.

عندما يحدث خطا ما، هل تميل الى استعادة توازنك ام تنهار؟

عندما تكون لديك المرونة، يمكنك تسخير القوة الداخلية التي تساعدك على التماسك بعد انتكاسة او تحدي، مثل فقدان الوظيفة او المرض او كارثة او وفاة شخص عزيز عليك. اما اذا لم تتحل بالمرونة الكافية، فقد تسهب في الحديث عن المشكلات او تشعر بانك ضحية او تصبح مرتبكا او ربما تتحول الى اليات التكيف غير الصحية، مثل تعاطي المخدرات.

فالمرونة في ذاتها لن تحل المشكلات، لكنها يمكن ان تعطيك القدرة على النظر نحو المستقبل والاستمتاع بالحياة والتعامل مع الضغط النفسي على نحو افضل. اذا لم تكن مرنا بالمقدار الذي ترغب به، فبامكانك تطوير المهارات اللازمة لتصبح اكثر مرونة.

المرونة هي القدرة على تحمل عظائم الأمور. فعند تعرضك لنوبات من الضغط النفسي أو الشدائد أو الصدمات، ربما تظل تعاني من الغضب والحزن والألم لكنك ستكون قادرًا على مواصلة العمل، على المستويين الجسدي والنفسي. ومع ذلك، المرونة لا تعني التجلّد أو اتباع المذهب الرواقي أو الاعتماد عليها وحدها. ففي الواقع، تعتبر القدرة على التواصل مع الآخرين للحصول على الدعم أحد العناصر الرئيسية في المرونة.

يمكن أن تساعد المرونة في حمايتك من مختلف الحالات الصحية النفسية، مثل الاكتئاب والقلق. المرونة يمكن أن تساعد أيضًا في إبعاد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض نفسية، مثل التعرض لمعاملة قاسية أو صدمة سابقة. إذا كنت مصابًا حاليًا بإحدى الحالات النفسية، فإن التحلي بالمرونة يمكن أن يحسّن من قدرتك على التكيّف معها.

إذا أردت أن تصبح أكثر مرونة، ففكّر في هذه النصائح:

إن التمتع بمقدار أكبر من المرونة يستغرق وقتًا وممارسة. وإذا كنت تشعر أنك لا تحرز تقدمًا، أو لا تعرف نقطة البداية، ففكّر في التحدث إلى مقدم خدمات الصحة النفسية. بالحصول على التوجيه، يمكنك تحسين مرونتك وصحتك النفسية.

التفكير الإيجابي، سخر قوة التفاؤل كي تساعدك في التعامل..

كيف نحل المشاكل الزوجية عبر الإصغاء المتبادل؟

التوتر والضغط يزيدان من احتمالات الاصابة بالربو.

فهم مسببات الضغط النفسي عامل مهم لتخفيف الشعور بالضغط..

الإفراط في التغذية والتحكم بنوعية وكمية الطعام الذي..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل