المحتوى الرئيسى

الجمعة.. وفد من الفاتيكان يصل القاهرة للتحضير لزيارة البابا فرنسيس

03/22 20:56

يصل إلى القاهرة بعد غد الجمعة، وفد ديني من المجلس الفاتيكاني الممثل للفاتيكان عاصمة الكرسي الرسولي، لوضع خطة زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان للأقباط الكاثوليك إلى مصر، حسبما أكد مسؤول كنسي لـ"مصراوي" في لقاء به اليوم.

وقال الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ورئيس اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس لمصر، والمتحدث الرسمي عن الزيارة لـ"مصراوي"، إن الوفد تستمر زيارته إلى الاثنين القادم، حيث سيلتقي مسؤولون دينيون في الكنيسة الكاثوليكية، بجانب مسؤولون أمنيون، لاختيار ومعاينة الأماكن المرجح أن يزورها البابا.

وكان الكرسي الرسولي في الفاتيكان، قد أعلن الأسبوع الماضي، إن البابا فرنسيس سيزور مصر يوميَ 28 و29 أبريل المقبل، استجابة لدعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وبابا الأقباط الأرثوذكس، البابا تواضروس الثاني، وأساقفة الكنيسة الكاثوليكية، لزيارة مصر.

وكانت آخر زيارة لباباوات الفاتيكان، هي للبابا المتوفي يوحنا بولس الثاني، في عام 2000، حيث التقى البابا المتوفي شنودة الثالث، البطريرك السابق للكنيسة الأرثوذكسية في مصر.

ويعول كثيرون، على الزيارة في الإسهام في استئناف باقي جلسات الحوار الديني بين مشيخة الأزهر الشريف، بوصفها المؤسسة السنية الأكبر في العالم -حسب وصف إذاعة الفاتيكان الناطقة بالعربية- والفاتيكان، حول قضايا العيش المشترك وقبول الآخر ومواجهة التطرف والإرهاب.

وكانت جلسات الحوار قد بدأت في فبراير الماضي بزيارة وفد من المجلس البابوي لحوار الأديان لمصر، حيث زار مشيخة الأزهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل