المحتوى الرئيسى

فرج عامر: ''فاجعة ميناء الإسكندرية'' تؤكد ضرورة إقالة الحكومة

03/22 17:03

تقدم فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بيان عاجل بخصوص ما وصفه بفاجعة ميناء الإسكندرية والحادثة المؤلمة التي راح ضحيتها أكثر من 8 أشخاص ما بين قتيل ومصاب.

ووقع تسريب غاز نتيجة لحام إحدة السفن بشركة الترسانة البحرية، ما أسفر عن سقوط 3 حالات وفاة نتيجة الاختناق، حالتان لقيتا مصرعهما داخل الميناء على الفور، فيما توفت الحالة الثالثة فور نقلها إلى المستشفي، فضلًا عن نقل 5 حالات إصابة بالإختناق.

وقال عامر إن شركة الترسانة البحرية لم تصدر بيانات رسمية توضح تفاصيل ما حدث، مشيرًا إلى أن الحادث وقع داخل سفينة تحت الإنشاء بشركة الترسانة البحرية، تتبع إحدى الجهات خارج الميناء وتعمل في تصنيع السفن، حيث تسرب عاز الاكسجين أثناء قيام عاملين باعمال لحام بالسفينة، الامر الذي فاقم من الكارثة وساهم في ارتفاع عدد الضحايا.

وتساءل عامر: "أين رقابة الحكومة على الإجراءات الوقائية التي يجب أن تتخذها الشركات أثناء قيامها بأي أعمال إصلاحات او صيانة أو ما شابه، لماذا تتعمد الحكومة أن تضحي بالمواطنين بدلًا من حمياتهم؟".

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أن ماحدث بالميناء لا يحدث في أي دولة في العام، لا سيما أننا مقبلون على مشروعات كبرى، مضيفًا: "كيف يثف بنا المستثمر ونحن لا نطبق أبسط قواعد الامان؟".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل