المحتوى الرئيسى

فرج عامر يطالب بإقالة الحكومة بعد «فاجعة ميناء الإسكندرية» وموت وإصابة 8 : كيف يثق بنا المستثمر

03/22 14:45

صرح فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه تقدم ببيان عاجل بخصوص فاجعة ميناء الإسكندرية والحادثة المؤلمة التي راح ضحيتها أكثر من 8 أشخاص ما بين قتيل ومصاب، حيث وقع تسريب غاز نتيجة لحام إحدى السفن بشركة الترسانة البحرية، ما أسفر عنه سقوط 3 حالات وفاة نتيجة الاختناق، حالتان توفيتا داخل الميناء على الفور والثالثة توفت فور نقلها إلى المستشفى، فضلًا عن نقل 55 حالات إصابة بالاختناق.

وأضاف "عامر" في بيان له اليوم، الأربعاء، أن الشركة لم تصدر أية بيانات رسمية توضح تفاصيل ما حدث، مشيرًا إلى أن الحادث وقع في سفينة تحت الإنشاء بشركة الترسانة البحرية، تتبع إحدى الجهات خارج الميناء وتعمل في تصنيع السفن، حيث تسرب غاز أكسجين أثناء قيام عاملين بأعمال لحام بالسفينة، الأمر الذي فاقم من حجم الكارثة، وساهم في ارتفاع عدد الضحايا.

وتساءل "عامر": «أين رقابة الحكومة على الإجراءات الوقائية التي يجب أن تتخذها الشركات أثناء قيامها بأى أعمال إصلاحات أو صيانة أو ما شابه، لماذا تتعمد الحكومة أن تضحى بالمواطنين بدلًا من حمايتهم؟».

وأردف "عامر": ما حدث بالميناء لا يحدث في أي دولة بالعالم، لاسيما وأننا مقبلون على مشروعات كبرى، كيف يثق بنا المستثمر ونحن لا نطبق أبسط قواعد الأمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل