المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس خلال استقبال 'الحريري': ندرك أهمية لبنان كبلاد ذات تاريخ وحضارة.. صور

03/22 15:30

رحب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والوفد المرافق له، مؤكدا أن مصر مهد زيارة العائلة المقدسة كما أن الكنيسة القبطية واحدة من أقدم الكنائس في الشرق صاحبة التراث المسيحي المصري.

وأضاف البابا تواضروس: أننا ندرك عظمة وأهمية لبنان كبلاد ذات تاريخ وحضارة وطبيعة خلابة والعلاقات تشمل دوما تقدمًا، والتاريخ يشهد عن الرصيد الحافل للعلاقات الثقافية والاقتصادية للشعب اللبناني في مصر، فبشارة وسليم تقلا أسسا جريدة الأهرام عام 1876.

وتابع: تشرفنا منذ أسبوعين بزيارة الرئيس ميشال عون وفرحنا باستقرار المؤسسات واختيار رئيس للبنان، مضيفا ان لبنان هي الوردة الموجودة بين الأقطار العربية وموجودة من خلال الفن والثقافة والسياحة كما تجمعها بمصر صفة العيش المشترك رغم التنوع الموجود.

ومن جانبه شكر سعد الحريري البابا على استقباله قائلا: نحن نعتبر انفسنا هنا في مصر وكاننا في ديارنا، مصر دائمًا مع لبنان في السراء والضراء، وهي من الدول السباقة دائمًا في مساندتنا، وفي هذه المرحلة.

وأضاف الحريري: يجب أن نقف مع بعض لنواجه التحديات التي نواجهها واللجنة الأقتصادية وكافة اشكال التعاون بيننا هو لترسيخ هذه العلاقة فنحن نؤمن بالعيش المشترك. كلنا نتعاون معًا في هذه المرحلة الصعبة والحق ينتصر.

وتابع أن هذا الوفد المتنوع من كل الألوان والأطياف يمثل كل لبنان والرئيس السيسي يرفع شعار مصر أولًا ونحن رافعين لبنان أولًا من زمان.

ومن جهته أضاف أحد أعضاء الوفد أن عيد البشارة أصبح يومً وطنيًا للقاءات بين اللبنانين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل