المحتوى الرئيسى

أديب سعودي يعرض مكتبته للبيع.. ومغردون أنقذوا التراث

03/22 14:12

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تفاعل مغردون مع عرض الأديب السعودي محمد الحمدان 82 عاماً مكتبته الشهيرة باسم قيس للبيع خشية من الموت وهو في ضائقة مالية وفقا لـ "هافينغتون بوست عربي”.

وأعرب المغردون عن أسفهم لما وصل إليه الحمدان، مطالبين وزارة الإعلام والجهات المسؤولة بسرعة انقاذ هذا المحتوي الأدبي الضخم والحفاظ عليه من البيع، وناشدوا بإكرام الأديب الذي أفنى حياته بخدمة الأدب والتراث، وتخوف آخرون من ضياع الكثير من الحقائق أو تزويرها لو وقعت في يد من لايقدرها أو من يستخدمها لإشعال الفتن.

ولمناشدة المسؤولين أطلق المغردون وسم #مكتبة_قيس الذي شهد العديد من التفاعل بين فئات مختلفة من المغردين، فغردت الناشطة سعاد الشمري‏ @SouadALshammary بعدة تغريدات مطالبة المسؤولين بسرعة انقاذ مكتبة قيس وصاحبها " لكل الأحرار أبناء الوطن أهل الأدب وداعميه والواصلين وزارة الاعلام ونخبنا أرجوكم أنقذوا #مكتبة_قيس وصاحبها الأديب وأن تقع بيد من لا يقدرها".

وفي تغريدة أخرى قالت “أنقذوا #مكتبة_قيس الخوف والألم أن تسقط بيد من لا يقدرها بسبب الحاجه او ان يستولي عليها من يخفيها ليزور التاريخ او من يستخدمها لإيقاد النار".

وقال لويس غرم الله‏ @Louis__GA  "الأديب محمد الحمدان يقوم بعرض مكتبته للبيع بثمن بخس خشية الموت بعد أن تجاوز الثمانين من عمره!!".

وكتب N.AL-marshdi‏ @NaserAlmarshdi تأملات مؤلمة "#مكتبة_قيس باعها صاحبها بثمن بخس، من أجل أن يؤمن أهم احتياج -المسكن- بعد أن بلغ من العمر واليأس عتياً! المباع، البائع، الهدف.. تأملات مؤلمة! #مكتبة_قيس".

وأضاف AHMAD AL ASIRI‏ @mfrh1230 أعظم مراحل الفقر أن يبيع الأديب كتابه" عندما يبيع الانسان مكتبته فاعلم انه وصل الى اعظم مراحل الفقر والحاجه،، اخر مايبيع الأديب كتابه".

وتعجب احمد الشمري‏ @khalil871894 من الوضع المحزن لأدباء المملكة  "مع الأسف أن يكون وضع أدباء ومثقفي المملكة بهذا الوضع المحزن⁉️ اما تنظروا  إلى أدباء الإمارات والكويت ووو".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل