المحتوى الرئيسى

ألمانيا تمنح مصر أجهزة أمنية تراقب 20 ألف شخص يوميا

03/22 13:37

ألمانيا تمنح مصر أجهزة أمنية تراقب 20 ألف شخص يوميا

حصلت ثلاثة مطارات مصرية على إمكانيات تكنولوجية أمنية جديدة ليست في مطارات أوروبا في الوقت الحالي.

وأعلن "سيفين كلافوندر" من شركة مودي من منطقة "فييل" بمدينة جوميرسباخ تفاصيل هذه الأجهزة الجديدة في المطارات المصرية الثلاثة القاهرة والغردقة وشرم الشيخ وكيفية التعاون بينها في هذا الإطار.

وأوضح كلافوندر أن هذا النموذج الخاص يعمل أوتوماتيكيا لمراقبة العابرين لمناطق ما، وهو ما تستخدمه شركة فالكون للأمن منذ عامين تقريبا وهي أكبر شركات الأمن في مصر، وأن مصر سعت للحصول على هذه التكنولوجيا في البحث كثيرا وأخيرا استقرت في طلب ذلك من ألمانيا.

وأضاف المسؤول الألماني أن مصر لم يكن لديها وقت طويل حتى تستطيع استغلال الموسم الجديد ولديها هذه الاجهزة الامنية الحديثة، فقد بدأت بناء هذه الاجهزة في ديسمبر الماضي وحتى نهاية يناير الماضي وبداية مارس الجاري حتى تكون وافية للشروط الأمنية أمام هيئة الرقابة الدولية.

وذكر كلاوفوندر أن مشروع الأمن الأساسي مجهز لمراقبة استخدام دخول وعبور الأشخاص في أرضية المطارات ويتناسب مع أكبر درجات الامان، وعند مدخل الاشخاص العاملين توجد 63 علامة بيومترية ترتبط ببيانات بطاقة الشخص وبصمات أصابعه، وسيتم تنظيم 70 بوابة إضافية بهذه الأجهزة خلال هذا العام، ويمكن عن هذا الطريق مراقبة ما لا يقل عن 20 ألف شخص من العاملين يوميا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل