المحتوى الرئيسى

15 قتيلا على الأقل في إنفجار سيارة مفخخة في بغداد

03/22 13:18

أخبار الآن | بغداد - العراق (ا ف ب)

قتل خمسة عشر شخصا على الأقل وجرح ثلاثة وعشرون في انفجار سيارة مفخخة في حي العامل التجاري غرب بغداد، حسب ما أعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية.

ولم تتبن أي جهة حتى الان الاعتداء الذي يحمل بصمات مسلحي داعش.

وفي سياق متصل قُتِلَ مدني  وأُصيبَ ثلاثةٌ آخرون جراءَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وقالت مصادرُ أمنية  إن عبوةً ناسفة انفجرت، صباحَ الاثنين، قُربَ سوقِ  للخضار في منطقةِ شطِ التاجي شمالي بغداد، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وأضافَ المصدر أن قوةً أمنية طوقت مكانَ الانفجار ومنعتِ الاقترابَ منه، فيما نقلت سيارات إسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب والجثة إلى دائرة الطب العدلي.

 وفي السياق ذاته قتلت القوات الامنية الاثنين ارهابيا يرتدي حزاماً ناسفا شمالي العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد تلقته في وقت لاحق , ان أرهابياً يرتدي حزاماً ناسفاً يستقل دراجة نارية تم قتله في منطقة الزور شمالي بغداد بعد فراره من كمين نصب له من قبل استخبارات اللواء.

وفي وقت مبكر من الشهر الحالي قالت مصادر طبية وأمنية إن 26 شخصا قتلوا وأصيب نحو ثلاثين آخرين في ثلاثة تفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة استهدفت حفل زفاف غرب بلدة بيجي التابعة لمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

ونقلت وكالة الأناضول عن نقيب الشرطة أحمد محمد  في وقتها أن انتحاريين استهدفوا بشكل متزامن حفل زفاف لعشيرة البونمر في في قرية السعد التابعة لبلدة الحجاج على بعد بضعة كيلومترات غرب بلدة بيجي في وقت متأخر من الأربعاء الموافق التاسع من مارس الحالي.

وأشار مصدر أمني إلى أن "السلطات في محافظة صلاح الدين أغلقت منطقة الحجاج وأرسلت تعزيزات أمنية إليها في وقتها ، بينما فرضت السلطات في ناحية العلم في الجهة الأخرى لنهر دجلة حظرا للتجوال على خلفية معلومات لدى الشرطة تفيد بوجود انتحاريين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل