المحتوى الرئيسى

دفاع متهم بـ"أحداث بنى سويف": ليس ارهابيًا..ويعمل بوزارة الأوقاف

03/22 13:31

بدأت محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد إبراهيم، منذ قليل، نظر جلسة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و92 آخرين من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بني سويف" .

وترافع دفاع المتهم "بدير شلبى" الذى دفع بعدم جواز نظر الدعوى، كما دفع ببطلان التحقيقات لمخالفته الماده 206 من قانون الإجراءات الجنائية، وان من أجرى التحقيق وكيل نيابة وليس رئيس نيابة ،ليدفع بخلو الأوراق من أى دليل مادى ضد موكله ، كما دفع بعدم معقولية الواقعة على النحو الوارد بالأوراق.

وقال الدفاع أنه هو من تولى تربية المتهم ، لكونه ابن شقيقته الكبري وانه تم القبض عليه وهو على المنبر يخطب فى الناس، ولو كان ارهابيًا ما كان يعمل فى وزارة الاوقاف، ليقدم حافظة مستندات بها بيان السيرة الذاتية للمتهم ، دافعًا بإنتفاء صلته بالواقعة .

بعد ذلك، سمحت المحكمة للمتهم بالحديث من داخل القفص الزجاجى وقال أنه كان فى محل عمله يوم الواقعة وكان صائمًا فى ذلك اليوم ولا يعرف أى شئ عن الاحداث ولم يشارك بها ، ملتمسًا إخلاء سبيله لكى يتمكن من رؤية والدته المريضة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل