المحتوى الرئيسى

تحقيقات النيابة تنعش الخزانة العامة بـ325 مليون جنيه

03/22 12:55

تباشر وحدة قضايا الاستثمار بالنيابة الإدارية التحقيقات في القضية رقم 3 لسنة 2016 استثمار، بناء على توجيهات المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وطالبت النيابة، الجهات المعنية، بضرورة تفعيل أعمال اللجنة المركزية للسياحة لحصر وتسجيل المنشآت والمطاعم والمحال التي ينطبق عليها قرار وزير السياحة رقم 222 لسنة 2012.

يأتي ذلك عقب ما كشفته تحقيقات وحدة الاستثمار، والتي باشرها أيمن نجيب رئيس النيابة، بإشراف المستشار أيمن نبيل مدير الوحدة، بأن هناك العديد من المنشآت السياحية لا يتم تحصيل أي ضرائب من أي نوع على نشاطها، مما حدا بالنيابة الإدارية لمخاطبة وزراء التنمية المحلية، والسياحة، والمالية، ورئيس مصلحة الضرائب المصرية، بطلب تفعيل أعمال اللجنة المشكلة من مصلحة الضرائب المصرية ووزارة التنمية المحلية، لإجراء الحصر اللازم لتسجيل المنشأت السياحية الخاضعة للضريبة العامة على المبيعات.

وأسفرت متابعات النيابة عن صدور قرار من رئيس مصلحة الضرائب المصرية بتشكيل اللجنة المركزية للسياحة، والتي باشرت مهامها بتكليف ومتابعة وحدة قضايا الاستثمار بالنيابة الإدارية.

وأجرت اللجنة 1252 معاينة، تم بناء عليها تحصيل مبلغ 325 مليون جنيه، من واقع الضريبة المحصلة فعليا، حتى تاريخه، من بعض المنشآت في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، دون باق المحافظات، ومن المتوقع مع استمرار تحصيلها تحقيق مستهدف يصل إلى 13 مليارا و286 مليون جنيه.

ووجه المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالاستمرار في التحقيقات، ومتابعة أعمال اللجنة، وتسجيل كافة المنشآت السياحية، وإخضاعها ضريبيا طبقا للقوانين، حفاظا على حقوق الدولة، بما يؤثر إيجابيا على التنمية الاقتصادية بالبلاد.

ترأس اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، اجتماع مجلس دارة مسجد سيدى أحمد البدوى بتشكيلته الجديدة بعد اعتماده رئيسا للمجلس، وإضافة 5 أعضاء جدد إلى مجلس الإدارة، واعتماد الدكتور سيف الدين قزامل نائبا ...

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل