المحتوى الرئيسى

تشعرين بالكسل.. 7 حيل لأفضل تسريحة شعر في 5 دقائق

03/22 11:46

عدم وجود الوقت الكافي لتسريح الشعر بطريقة جذابة هي حجة أغلب الفتيات، لهذا السبب رصد موقع “ريدر دايجيست” مجموعة من الخدع التي بإمكانها مساعدتك في تسريح شعرك بطريقة رائعة في غضون 5 دقائق:

1- تجعيد الشعر بإمكانك الحصول على شعر مجعد وملتف بطريقة بسيطة وناعمة، عن طريق رفع الشعر على شكل ذيل حصان، بعدها استخدمي مكواة الشعر للف شعرك، وعند الانتهاء أزيلي رباط الشعر، وستحصلين على شعر مجعد، كما أن هناك طرق أخرى لتجعيد الشعر دون استخدام مكواة الشعر وهي عن طريق صنع جدائل قبل نومك، وفي اليوم التالي أفلتي الجدائل، وستلاحظين تجعد شعرك.

تعاني الكثيرات مع الشعر الأمامي القصير، إذ يبدأ بالتطاير ما يجعل المظهر يبدو فوضويا، لهذا يقترح مصفف الشعر العالمي مارك تاونسند استخدام فرشاة الأسنان لترويض هذه الشعيرات، مع إضافة مثبتات شعر لمنعها من التطاير.

قد تكونين متكاسلة، لكن لا نريد أن تظهري بهذا المظهر، لهذا السبب تسريحة ذيل الحصان أسهل التسريحات الجميلة، لكن أن تكون مائلة إلى الأسفل ستظهرك بمظهر فوضوي، لهذا السبب أضيفي رباطات إضافية لرفعها ومشابك شعر بين الخصل.

دقيقة واحدة لجعل تسريحة ذيل الحصان تبدو أجمل لن تضر إطلاقًا، لهذا السبب قومي بلف خصلة جانبية من شعرك حول الرباط لتبدي أكثر أناقة.

تخطي استخدام الشامبو ليس فقط لتوفير الوقت، بل أنه أمر أكثر صحة لشعرك، فهو يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية من شعرك، ما يتركه جافًا وغير حيوي، من جهة أخرى جعله رطبًا يمكن أن يؤدي إلى أضرار، تقول لوريان كيرنز، صاحبة صالونات  “فوكس آند جين”: “عندما يكون الشعر رطبا، تتغير مرونة الشعر، لذلك حين استخدام  فرشاة لتمشيط الشعر الرطب، فمن المرجح أن يقوم بنزعه”.

ببساطة، تغيير فرشاة شعرك باستمرار سيترك شعرك أكثر نظافة ولمعانًا، واستخدام فرشاة شعر خشنة ستحمل الزيوت من الجذور حتى نهايات الشعر، يقول روندي كوتلر: “هذا العمل سيدفعك لغسل شعرك أقل ويجعل شعرك أكثر رطوبة”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل