المحتوى الرئيسى

صور.. 'المنيا' تناقش الاستعداد لاستلام 'القمح'

03/22 11:07

عقد عصام البديوى، محافظ المنيا اجتماعا موسعا لمناقشة خطة المحافظة لاستلام القمح لعام 2017 وتذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المزارعين، وتحديد الشون والصوامع التي ستقوم بعملية الاستلام والتخزين.

جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، المهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة، مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي، ومسئولو شركة المطاحن، وعدد من الجهات المعنية بهذا الشأن .

ناقش المحافظ إنتاج المحافظة من القمح لكل مركز والسعة التخزينية للشون والصوامع المتاحة، وكذلك موقف كل مركز من حيث التخزين واستلام القمح، خطة استلام القمح وتوفير المزيد من الأماكن الأخرى والمعدة جيداً ومستوفاة كافة الشروط القانونية حال وجود عجز في أماكن التخزين أوضح المحافظ أنه سيتم عمل لجنة مُشكلة من كافة الجهات المعنية لاستلام القمح وفق جدول زمني ومراحل عمل محددة وتيسير عملية الاستلام أمام المزارعين , حيث سيتم فتح طاقة استيعابية جديدة لتخزين القمح في كافة مراكز المحافظة بسهولة ويُسر .

ووجه المحافظ بضرورة تجهيز كافة الصوامع المطورة والشون المجهزة والمستوفاة لكافة الشروط القانونية واللائقة لعملية تخزين القمح، وتوفير العديد من نقاط ومراكز التجمع المختلفة بكافة مراكز المحافظة، بالتعاون بين كافة الجهات كبنك التنمية والائتمان الزراعي وشركة المطاحن، مديرية الزراعة ومديرية التموين والشركة القابضة لتنظيم وتيسير عملية استلام القمح من الفلاحين.

كما استعرض المحافظ الشون والصوامع ونقاط التجمع المختلفة في المحافظة، وناقش الطاقات الاستيعابية لكل منها، للوقوف على مدى جاهزيتها وتوفير المزيد من الأماكن لسد كافة احتياجات المحافظة .

وشدد المحافظ على ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بهذا الشأن، لتحقيق المأمول وتنفيذ خطة الدولة والمحافظة، وتلبية كافة احتياجات المواطنين .

صور.. "المنيا" تناقش الاستعداد لاستلام "القمح"

صور.. "المنيا" تناقش الاستعداد لاستلام "القمح"

صور.. "المنيا" تناقش الاستعداد لاستلام "القمح"

صور.. "المنيا" تناقش الاستعداد لاستلام "القمح"

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل