المحتوى الرئيسى

ديل بوسكي: لم أحلم قط بتدريب منتخب وطني أول

03/22 11:05

قال المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا الأول، فيسنتي ديل بوسكي، إنه لم يكن يحلم قط بتدريب منتخب وطني أول بل كان يفكر في أنه سيواصل تدريب الناشئين والشباب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الليلة الماضية خلال مؤتمر صحفي يسبق ندوة بعنوان "فلنتحدث عن كرة القدم مع فيسنتي ديل بوسكي"، من المقرر أن تعقد مساء اليوم الأربعاء في مدينة بارانيكا بكولومبيا.

وأشار ديل بوسكي "لم أفكر مطلقا في أنني سأدرب منتخبا وطنيا أول، لقد رغبت في العمل مع فرق الناشئين والشباب في ريال مدريد لكي أقوم بإعدادهم لكرة القدم والحياة. ولكن منعطفات الحياة قادتني إلى تدريب المنتخب الأول".

وعند سؤاله عن كيفية قيادة غرور بعض اللاعبين سواء في ريال مدريد أو منتخب إسبانيا، رد ديل بوسكي بأن "أمور يتم التعامل معها بشكل طبيعي، لأنه لا يوجد فارق بين تدريب الشباب واللاعبين المحترفين".

ويرى المدرب الإسباني أن كرة القدم في أمريكا الجنوبية لم تعد أقل من أوروبا، مبينا أن أهم شيء في المدرب هو بناء علاقات شخصية مع اللاعبين بالإضافة إلى معرفة استراتيجيات اللعب المناسبة التي يجب أن تطبق داخل الملعب.

وفيما يتعلق بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، قال ديل بوسكي إن مستويات المنتخبات متقاربة باستثناء بوليفيا وفنزويلا اللذان يتذيلان التصفيات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل