المحتوى الرئيسى

فى عيدها.. المجد للأمهات صانعات الحياة

03/22 10:18

- «التضامن» تكرم المثاليات.. ووالى: اختياراتنا ركزت على قصص الكفاح والعمل

أعلنت اللجنة الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لعام 2017 الفائزات الثلاث باللقب على مستوى الجمهورية، وهن سمية فاروق أحمد عبدالكريم من محافظة الوادى الجديد، وعزة محمود على النجار من محافظة القاهرة، وسمية محمد حسين حسونة من محافظة الدقهلية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، فى تصريحات صحفية اليوم، إن الأم البديلة الأولى على مستوى الجمهورية هى السيدة فتوح محمد شحاتة الجريسى من محافظة المنوفية، بينما الأم المعيلة الأولى على مستوى الجمهورية هى منى يوسف على ندا من محافظة كفر الشيخ، أما الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لذوى الاحتياجات الخاصة فهى عفاف عليوة سالم سالم من محافظة القليوبية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الأم المثالية للقوات المسلحة هى سهير عبدالمنعم هلالى، والدة الشهيد عقيد أركان حرب حازم إبراهيم حامد عبدالقادر من محافظة الجيزة، وأن الأم المثالية للشرطة هى أحلام محمد أحمد على، والدة الشهيد نقيب محمود أحمد أبوالعز ناصف من محافظة القاهرة.

وذكرت والى أن على رأس الأمهات المثاليات فى محافظات الجمهورية فاطمة أبوالمجد محمد على من البحر الأحمر، ومريم محمد سليمان محمد من شمال سيناء، وفادية سليم عثمان سليم من أسوان، والسيدة منسى محمد الصواف من بورسعيد، فضلا عن فوزية حامد محمد النجا من محافظة الغربية، وسامية السيد عمر محمد من محافظة الغربية.

وأوضحت والى أن معايير الاختيار هذا العام اعتمدت على أن الأم هى صانعة مستقبل أبنائها والوطن، انعكاسا لتوجه الوزارة فى اعتبارها حجر الأساس لبناء أسرة ناجحة وداعمة للوطن، حيث تم التأكيد على تشجيع قيمة عمل الأم كقدوة لأبنائها ولغرس هذه القيمة التى تمثل المدخل الاقتصادى للتنمية.

وتابعت: «تم تخفيض عدد الأبناء للأم المرشحة، بحيث لا يتجاوز عددهم 3 فقط، تشجيعا ودعما لكل سيدة واعية بخطورة القضية السكانية والزيادة المفرطة فيها التى تعانى منها مصر وتأكل كل عوائد التنمية، كما اهتمت المعايير بالأم التى ترعى ابنا أو أبناء من ذوى الإعاقة، وتم تخفيض سن المتقدمات إلى 45 سنة، واستهدفت المسابقة هذا العام تكريم الأم البديلة التى لديها من الحب والرعاية والإنسانية ما يجعلها تعطى من جهدها وروحها لابن ليس من رحمها».

- في عيد الأم بشمال سيناء.. «تخفيض الأسعار».. مطلب مريم من السيسى

- في عيد الأم بالمنوفية.. «نور الهدى» تناشد السيسى تعيين نجليها: بيراعونى بعد مرضى

- في عيد الأم.. فتوح أم لـ 3 من ذوى الاحتياجات الخاصة

- في عيد الأم بالإسماعيلية.. وفية: صابرة على تعبى.. وربنا أكرمنى بأولاد بيرحمونى

- في عيد الأم بالأقصر.. ميرفت: «مفيش أم مهملة»

- في عيد الأم بالقاهرة.. عزة: «بناتى كفيفات ذوات مؤهلات عليا.. وماتستعروش من إعاقة ولادكم»

- عيد الأم بكفر الشيخ.. فتحية: «مكنة الخياطة طلعت 2 ظباط ومدرسة»

- في عيد الأم بأسيوط.. نعمة: أذهب إلى قبر زوجى يوميا لأستشيره فى تفاصيل حياتنا

- في عيد الأم بالبحر الأحمر.. فاطمة: ربيت ولادى بالدم والدموع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل