المحتوى الرئيسى

ثلاثة ملفات شائكة على مائدة اجتماع اتحاد الكرة اليوم

03/22 09:44

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة أول اجتماع له اليوم الأربعاء برئاسة هانى أبوريدة بعد قرار حكم محكمة القضاء الإدارى بحل المجلس لوجود أخطاء فى إجراءات العملية الانتخابية التى جرت 30 أغسطس الماضى.

وسوف يكون قرار الحل هو الوجبة الرئيسية على مائدة المناقشات اليوم لتحديد موقف لأعضاء المجلس ورد فعلهم المنتظر فى حالة رفض الاستشكال المقدم من الاتحاد ضد حكم المحكمة.

وعلمت "الوفد" أن هناك عدداً من أعضاء المجلس يتمسكون بالبقاء والاستمرار فى عملية التقاضى حتى النهاية أملاً فى البقاء حتى نهاية مدة المجلس الحالى مثلما حدث فى مجلس جمال علام والذى استمر لمدة ثلاث سنوات وسبعة شهور وهم: هانى أبوريدة ومجدى عبدالغنى وحازم الهوارى وسحر الهوارى وخالد لطيف، بينما يرى بعض أعضاء المجلس ومنهم أحمد مجاهد وكرم كردى وعصام عبدالفتاح ومحمد أبو الوفا وسيف زاهر وحازم إمام ضرورة احترام حكم القضاء والخروج بشكل حضارى، خاصة أنهم جاءوا للجبلاية من أجل عمل خدمى وصالح الكرة المصرية.

من جانبه أكد مجدى عبدالغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن من حق المجلس الاستمرار حتى نهاية مدته مع احترامه للقضاء ودوره فى إعلاء كلمة الحق، لكن أعضاء المجلس الحالى لم يخطئوا حتى يتحملوا تبعات أخطاء آخرين، مشيراً إلى أن على كل طرف الاستمرار فى طريقه حتى النهاية.

وتعد أزمة انسحاب نادى الزمالك من الدورى إحدى المشاكل التى سوف تطرح نفسها اليوم بعد قرار الجمعية العمومية للقلعة البيضاء، وتفويضها لمرتضى منصور رئيس النادى بالتفاوض مع مجلس الجبلاية لإعادة مباراة الزمالك والمقاصة فى الدورى أو الانسحاب مع إعطاء الجبلاية مهلة حتى آخر الشهر الجارى لاتخاذ القرار النهائى خلال اجتماع الجمعية العمومية لنادى الزمالك يوم 31 مارس الحالى فى حال تجاهل مجلس اتحاد الكرة لطلب القلعة البيضاء بإعادة المباراة.

وهناك تصميم من مجلس الجبلاية بعدم إعادة المباراة مع استمرار سياسة فتح الباب مع مرتضى منصور من خلال سياسة الترغيب لإثنائه عن قراره وإقناع الجمعية العمومية لناديه بصعوبة الإعادة، خاصة أن هناك اتصالات بالفعل بشكل سرى بين مرتضى وهانى أبو ريدة منذ عودة الأخير من إثيويبا بعد حضور انتخابات المكتب التنفيذى ورئاسة الاتحاد الأفريقى، وهناك توافق على ضرورة الوصول لحل يتناسب مع الطرفين ويضمن لكل طرف عدم اهتزاز صورته أمام جمعيته العمومية سواء اتحاد الكرة أو نادى الزمالك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل