المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق منتدى الأعمال 'المصري اللبناني'

03/22 09:43

يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، منتدى الأعمال المصري اللبناني، بمشاركة 200 شركة، وبحضور كبار المسئولين من البلدين، وعلى رأسهم وزير التجارة والاقتصاد اللبناني.

وأكد "قابيل" أن المنتدى يمثل نقطة انطلاق لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فى ظل العلاقات الإستراتيجية التى تربط الشعبين المصري واللبناني.

وأوضح أن المنتدى يبحث مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ودفع الاستثمارات المشتركة لمستويات غير مسبوقة.

ومن المتوقع ان يتم مناقشة توصيات جمعية الصداقة المصرية اللبنانية بضرورة عمل استثمارات مشتركة والدخول ضمن تحالفات للاستثمار فى المشروعات القومية بمصر وفى مقدمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها.

وسيتم التأكيد على ضرورة الاستفادة من اكتشافات الغاز المستقبلية المتوقعة وتحسين الميزان التجاري وعلاج الفجوة بين الواردات والصادرات من خلال تذليل العقبات التي تعوق التبادل التجاري من النواحي الجمركية واللوجستية والنقل، بجانب تفعيل مبادرة "مصر ولبنان الى إفريقيا" لخدمة وتسهيل التجارة والاستثمار والاستعداد لمرحلة إعادة إعمار سوريا، والاهتمام بالاستثمار المشترك فى تصنيع مكونات الصناعة من المعدات.

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أضرب 27 سائق تابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الطعام؛ إعتراضاَ منهم على السياسة التعسفية التي تتبعها إدارة الشركة إزاء السائقين، والتي تعرض أرواحهم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل