المحتوى الرئيسى

رئيس الموساد السابق: إسرائيل تحلم باختفاء العرب في معجزة كونية

03/22 07:15

حذر رئيس الموساد السابق تمير بادرو، من أن التهديد الوجودي الوحيد الذي تواجهه إسرائيل، هو رفضها السعي إلى حل الدولتين؛ لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين.

وحسب “تايمز أوف إسرائيل” قال بادرو، في مؤتمر عُقد في مدينة نتانيا؛ لإحياء ذكرى سلفه الراحل مئير دغان: “إن إسرائيل قررت ألا تختار، وتأمل بأن يحل الصراع نفسه يوما ما، أو بأن يختفي العرب في معجزة كونية ما”.

وقال “بادرو”: “إنه إذا لم تقم إسرائيل بالعمل على الانفصال عن الفلسطينيين، سيفوق في نهاية المطاف عدد العرب في الضفة الغربية وقطاع غزة عدد اليهود، الذين قد يجدون أنفسهم أقلية متناقصة في الدولة اليهودية”، بحسب قوله.

وتابع: “في النهاية، سنصبح دولة ثنائية القومية؛ لأنه سيكون من المستحيل فك العقدة بين الشعبين”، مضيفا: “إن عدد السكان اليهود والفلسطينيين في إسرائيل، والضفة الغربية وقطاع غزة، هو متساو تقريبا، وعلى إسرائيل أن تعمل على فصل نفسها”.

وقال بادرو: “تواجه إسرائيل تهديدا وجوديا، وهو قنبلة موقوتة»، مضيفا: «هل هذه هي رغبتنا؟ وهل هذه هي الرؤية الصهيونية؟ هل هذا هو ما نريد أن نتركه لأبنائنا؟”.

وقال بادرو: “بطريقة مذهلة، قررنا دفن رؤوسنا عميقا في الرمل، وأن نشغل أنفسنا بحقائق بديلة، والفرار من الواقع، مع خلق تهديدات وجودية مختلفة أخرى”، وتابع: “إن الساعة تدق، علينا أن نزن الحقائق، وليس الحقائق البديلة، والتوصل إلى قرار، حان الوقت لاختيار اتجاه”.

مؤيدو حل الدولتين، يحذرون عادة من «التهديد الديموغرافي»، الذي يشكله استمرار إسرائيل في سيطرتها على الضفة الغربية، مع احتمال أن تضطر إسرائيل للاختيار بين ديمقراطيتها ويهوديتها، إذا بقيت مسيطرة على حياة ملايين الفلسطينيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل