المحتوى الرئيسى

شاهد| 9 تصريحات نارية لحسن حمدي.. «الخطيب الأصلح لرئاسة الأهلي وهذا لاعبي المفضل»

03/22 12:53

خرج حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي السابق، عن صمته في الفترة الأخيرة، ليخرج ويتحدث عن كافة الملفات المتعلقة بنشاط كرة القدم المصرية والمشكلات التي وقعت بها في الفترة الماضية.

"حمدي" عقب عودته من إثيوبيا، والتي تواجد بها على هامش اجتماع الكاف، والذي شهد تكريمه لما قدمه للرياضة المصرية، عاد ليتحدث من جديد، خلال استضافته في برنامج "مع شوبير" في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ويستعرض "اليوم الجديد" أبرز تصريحات حسن حمدي:

1- رأيه في مجلس طاهر

رفض حمدي التعليق على أداء مجلس النادي الأهلي الحالي برئاسة محمود طاهر، مؤكدًا أن الأهلي لم يعتد على تقيّيم مجلس الإدارة في الإعلام، مؤكدًا أن الانتخابات ستُحدد من الأفضل.

2- الخطيب الأنسب لرئاسة الأهلي

ويرى وزير الدفاع الأهلاوي، أن نائبه في المجلس السابق، محمود الخطيب هو الأنسب لقيادة ورئاسة النادي الأهلي لما يتمع به من خبرات كبيرة ومعاصرته للأجيال السابقة التي استفاد منها.

وأكد رئيس النادي الأهلي السابق، أن قرار خوض الانتخابات هو قرار خاص بالخطيب، مشيرًا إلى أنه لو تم استشارته سينصحه بإتخاذ الخطوة مضيفًا أنه في النهاية لا يحب الحديث عن الانتخابات إلا في موعدها.

3- أفضل مدرب عمل معه

واختار حمدي المجري هيديكوتي والبرتغالي مانويل جوزيه ليكونًا الأفضل في تاريخ تواجده بإدارة النادي الأهلي، طوال الأربعين سنة الأخيرة.

وكشف رئيس الأهلي الأسبق، عن مزايا كل مدرب مؤكدًا، أن التكتيك تعلمه من هيديكوتي، مضيفًا أنه كان يملك مساعدًا كان مميزًا واستفاد منه الأهلي خلال توليه تدريب الفريق.

وتطرق أيضًا، للحديث عن جوزيه مؤكدًا أنه يعلم كل فرد اختصاصاته التدريبية، ولا يتدخل في أمور لا تخصه مضيفًا أن جوزيه كان مريحًا في التعامل، ويترك الإدارة تتخذ قرارات مادامت ليست من اختصاصه.

وأضاف حمدي، أنهم استفادوا من مرونة جوزيه، في بيع أي لاعب، وهو ما ظهر في بيع الأنجولي أمادو فلافيو، والذي أدخل 23 مليونًا جنيه بخزينة النادي.

تحدث وزير الدفاع الأهلاوي، عن مذبحة بورسعيد، والتي هزت مصر في فبراير 2012 عندما سقط 72 شهيدًا من أولتراس أهلاوي أثناء مباراة الفريق أمام المصري، قائلا "كنوز الدنيا لن تعوض شهداء الأهلي"

وروى رئيس الأهلي ماحدث مؤكدًا أنه كان يشاهد المباراة بالمنزل وفور علمه بوقوع قتلى من اتصال هاتفي اجراه مع سيد عبد الحفيظ نزل للنادي وتابع ما حدث مع المشير طنطاوي ووزير الداخلية من أجل اخراج اللاعبين والجماهير من الملعب.

وعن مساندته لأهالي الجماهير، قال حمدي: "اتفقت مع أهالي الشهداء على إنشاء لجنة إدارة الأزمات مكونة منهم ومن أعضاء مجلس إدارة النادي وأكون رئيسها للحصول على حقوق الشهداء والقصاص لهم، ودافع المستشار رجائي عطية عن حقوق الأهلي بالقضية، عن طريق الاستناد على الأدلة والمستندات والصور، حتى نتعامل مع الأمر قضائيًا".

وأضاف رئيس الأهلي أنهم اتخذوا وقتها 5 قرارات للحفاظ على حقوق الأهلي أهمها النصب التذكاري ويوم الشهيد وإعلان الحداد، بجانب إقامة العمرة لأسر الضحايا من أجل دعمهم على كافة المستويات، ورفض اللعب بالملعب.

وطالب حمدي بضرورة حل الأزمة مطالبًا بلعب الأهلي والمصري في القاهرة وبورسعيد، مؤكدًا أن مصر تعيش فترة استقرار أمني.

"لم أفكر في الهزيمة من الزمالك بل كان همي هو المبادئ"، هكذا كان تعليق رئيس الأهلي، على أزمة 1985، والتي وقعت بين الأهلي والمدرب الراحل محمود الجوهري، وخاض الأهلي لقاء القمة بالكأس بلاعبين شباب وفاز بثلاثة أهداف لهدفين.

وتعود الأزمة، لتقديم الجوهري لاستقالته، اعتراضًا على استبعاد محمد عباس من قائمة الفريق، ويسانده 16 لاعبًا، ليخرج قرار من الأهلي بمعاقبتهم وتصعيد فريق الشباب للعب المباراة المصيرية، ويفوز الأهلي 3/2 ويحصل على الكأس في النهاية.

وروى حمدي الواقعة، مؤكدًا أنه حاول اثناء اللاعبين الكبار عن التمرد والانضمام للجوهري، إلا أنهم رفضوًا فقام بمعاقبتهم، وحينها عادوا، إلا أنه رفض نزولهم لأرض الملعب، وخاض لقاء الزمالك بالناشئين، مضيفًا أنه لم يفكر في عواقف الهزيمة الثقيلة المنتظرة بقدر اهتمامه بمبادئ الأهلي.

6- حمدي أنا أكثر هدوء من المايسترو

يرى رئيس الأهلي السابق نفسه أكثر هدوءً من الأسطورة صالح سليم، مضيفًا أن الفارق بينه وبين صالح، أن الأخير ينتظر وقوع المشكلة لحلها، أمام حمدي فيتفادها من البداية، مؤكدًا أن الهدوء يمنحه ميزة عن صالح سليم.

7- مصر هي من أطاحت بحياتو

يؤكد حسن حمدي، أن مصر لعبت دورًا في الإطاحة بالكاميروني عيسى حياتو، من رئاسة الكاف، والمجئ بأحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر بدلًا منه.

وأضاف حمدي، أنه عندما كان في اجتماعات الكاف لتكريمه رأى هذا بنفسه، والمكانة التي تتمتع به مصر، والدور الذي لعبه لمساندة "أحمد" مؤكدًا أن كل شئ كان واضحًا للجميع أن مصر من تقود المشهد.

أكد رئيس نادي القرن السابق، أن كان يتمتع بعلاقات طيبة مع مسئولي نادي الزمالك، لدرجة أن الراحل محمد حلمي زامورا عرض عليه تولي منتخب الناشئين إلا أنه رفض لتركيزه في العمل بالأهرام، مضيفًا أنه عندما أراد تعديل اللوائح المالية الفريق تبادل هذه اللوائح مع حمادة إمام مؤكدًا أن علاقته جيدة بالنادي الأبيض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل