المحتوى الرئيسى

تحول درامي في قضية فرانسو فيون

03/22 00:20

طالبت النيابة المالية في فرنسا الثلاثاء 21 مارس/آذار لجنة التحقيق بتوسيع قائمة الاتهامات الموجه لمرشح اليمين الفرنسي فرانسو فيون، في تحول درامي جديد للقضية.

المرشح اليميني للرئاسة الفرنسية متهم باختلاس أموال عامة

وأفادت صحيفة "لومومد" الفرنسية، في تقرير نشرته الثلاثاء، بأن "النيابة وجهت للقضاة المختصين بهذه القضية طلبا بالإدانة (بحق فيون) وفقا لمادتي الاحتيال في ظروف مشددة واستخدام الوثائق المزيفة".

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن اتهامات رسمية وجهت، في الـ14 من الشهر الجاري، لفيون، وفقا لمادتي "اختلاس أموال دولة" و"الاتجار بالنفوذ"، وذلك في إطار التحقيق في شبهات بتوظيف زوجته بينيلوبا وولديه في وظائف وهمية في البرلمان الفرنسي.

وأشار التقرير الجديد إلى أن " وثائق تشغيل بينيلوبا فيون قد تكون مزيفة".

رئيس فرنسا القادم.. 3 مرشحين = 3 متهمين !

وأوضحت الصحيفة أن "المحققين توصلو إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة الوثائق التي عثر عليها خلال إحدى عمليات الفحص في الجمعية الوطنية (الغرفة الدنيا من البرلمان) أواسط مارس/آذار) الجاري".

وقالت صحيفة "لوموند"، إن المحكمة تتساءل ما إذا كان فيون وزوجته قد لجآ إلى التزوير لتبرير الأجور التي تقاضتها زوجته بينيلوبا.

جدير بالذكر أن فيون كان، قبل اكتشاف الفضيحة بسبب هذه الاتهامات، يعتبر المرشح الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية القادمة، وحتى الآن لا يزال فيون السياسي الفرنسي الذي يمثل حزب "الجمهوريون" اليميني، في قائمة المرشحين الـ3 الأكثر شعبية وفقا لاستطلاعات الرأي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل