المحتوى الرئيسى

"جنايات المنيا" تودع حيثيات حكمها في قضية مطاي

03/22 19:21

أودعت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار معوض محمد محمود، اليوم، حيثيات حكمها في قضية محامين مركز مطاي بشمال المحافظة، المتهمين بإهانة القضاء والصادر بحقهم حكما بالسجن 5 سنوات وعددهم 8.

وبحسب مصادر قضائية، فإن المحكمة ذكرت حيثيات الحكم في 22 صفحة شملت أسباب الحكم ومرافعة الدفاع والأسانيد، التي استندت إليها المحكمة في إصدار حكمها بالحبس 5 سنوات بحق 8 محامين حضوريًا وغيابيًا في جلسة 12 مارس الجاري.

وقال محمد الكسار، عضو نقابة المحامين عن محافظة المنيا، إن نقابة المحامين بالمنيا سوف تطعن على الحكم أوائل الأسبوع القادم بعد التصديق عليه.

ومن جانب آخر، واصل المحامون، اليوم إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي، تضامناً مع زملائهم من محامي مركز مطاي والصادر بحقهم أحكاما بالسجن 5 سنوات لكل منهم، بتهمة التعدي على قاضي داخل المحكمة.

وكان أعضاء الجمعية العمومية، لنقابة المحامين بالمنيا، نظموا أمس الثلاثاء، وقفة بالأرواب السوداء، أمام مجمع محاكم المنيا، تضامنًا مع زملائهم، ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تحمل صور المحامين الصادر ضدهم أحكام السجن، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها عبارات تضامنية مع زملاءهم تطالب بالعفو عنهم.

وقال عز راشد، نقيب محامين المنيا، إن الهدف من الوقفة، هو توصيل رسالة تفيد بأن المحامين يد واحدة في جميع الأزمات.

وكانت محكمة جنايات المنيا، قضت مساء الأحد قبل الماضي، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 8 محامين، وهم إبراهيم الدسوقي، محمد سيد، عاطف حسن، خلف ثروت، محمد حسن، عبد الناصر محمد، محمد حامد، ومحمود محمد، لإتهامهم بإهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد بذلك أمام هيئة المحكمة أثناء نظر الجلسة، في حضور سامح عاشور نقيب المحامين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل