المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تكرم وزيرة التخطيط في مهرجان الأم المثالية

03/22 12:26

كرمت جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى مهرجان الأم المثالية، 21 مارس 2017، تقديرا لجهودها كأستاذة وعميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ومساعد رئيس الجامعة السابق للعلاقات الخارجية.

وأكدت الوزيرة، فى كلمتها بهذا الاحتفال، على سعادتها لوجودها ببيتها الثانى وهو جامعة القاهرة كأم مثالية، وقالت "فترة عملى بكلية الاقتصاد من أمتع محطاتى المهنية".

وأشارت إلى أن النجاح هو منظومة وخريطة عمل لتحقيق قيمة مضافة، وأن النجاح الذي تحقق هو ثمار فريق عمل والتعاون المثمر بين جميع أعضاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وبمساندة رئيس الجامعة، بالإضافة إلى شباب الكلية حيث الطاقة والحيوية والحماس.

وتقدمت بالشكر إلى الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة على هذا التكريم، وأيضاً لمؤسستى آل مكتوم للأعمال الخيرية، وهى من أكثر المؤسسات الداعمة لدور المرأة، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم (الايسيسكو) لدورهم فى مواصلة الاحتفال الدولى الرابع لمهرجان الأم المثالية.

واشارت الوزيرة إلى أن المراة فى كل مكان لها قيمة كبيرة، وهنأت كل أم مصرية فى المجتمع. وأكدت على أن هذه الاحتفالية ليست من باب الترف المجتمعى، ولكن لتعزيز مفاهيم الاستقرار والترابط الأسري وتقديم الدعم المعنوى للأسرة المصرية المتميزة، وأيضا تقديرًا لدور الأم المصرية فى مجتمعنا.

ومن جانبه، أكد الدكتور جابر نصار، في كلمته، على دور الأم وتأثيرها فى المجتمع. ثم وجه كلمة للوزيرة وقال "العميدة الرائعة التى جعلت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية منارة علمية، ولو بيدى الاختيار لمن هو أحق برئاسة الجامعة لاخترت الدكتورة هالة السعيد، وأتمنى لها التوفيق فى مهمتها الثقيلة ولكننى أؤمن أن وجودها بالحكومة مصدر نهضة لهذا الوطن".

وخلال الاحتفالية تم تكريم مجموعة من الأمهات المثاليات من مصر والدول العربية الشقيقة وجمهورية سنغافورة، وشمل التكريم المهندسة نادية السيد من محافظة البحيرة، الدكتورة هدى سليمان الرئيس التنفيذى لمؤسسة اتش اس للاستشارات الإدارية والتدريب من الإمارات، الدكتورة سوم بينته من سنغافورة، فاطمة بنت سعد من تونس، ميسون مصطفى من الأردن، سعده بنت سالمين من عمان، إيمان أحمد من قطر، سليمة مصباح من ليبيا، ناهد عبد القادر من لبنان، وهبية وهبة من قنا، عنايات محمد من البحيرة، إيمان محمد من جنوب سيناء، زينب فتحى من الشرقية، كريمة إبراهيم من الغربية، فاطمة أحمد من الإسماعيلية، صباح محمد من الأقصر سميرة حسن من بورسعيد، تهانى محمد من المنيا، نادية محمد من أسيوط، عطيات عبد المعطى من أسوان.

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل