المحتوى الرئيسى

عودة وزير الاتصالات من الولايات المتحدة بعد بحث دعم التعاون

03/22 18:23

عاد إلى القاهرة اليوم الأربعاء، المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قادما على رأس وفد من نيويورك بعد زيارة للولايات المتحدة استغرقت عدة أيام بحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة.

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال «القاضى» بأنه التقى خلال زيارته للولايات المتحدة مع عدد من كبار رجال الأعمال والشركات المتخصصة فى قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بينهم قيادات شركة ماستر كارد العالمية المتخصصة فى تكنولوجيات وحلول الدفع الإلكترونى والشمول المالى.

وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل بالقاهرة، لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية، فيما يخص تطوير وتفعيل إستراتيجية تحول مصر نحو الاقتصاد الرقمى من خلال تقديم خدمات الدعم الحكومى للمواطن عن طريق بطاقات ذكية توفر عدة امتيازات، وتضمن وصول الدعم بيسر وسهولة لمسحقيه، إضافة إلى خدمات النقل الذكى ويشمل أيضًا التعاون المستقبلى والاستفادة من تحليلات البيانات العملاقة.

كما اتفق وزير الاتصالات على توقيع بروتوكول تعاون مع معهد نيو جيرسى للتكنولوجيا والإبداع، تشمل إنشاء مركز للإبداع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، وربطه بجامعة أسيوط، ما يوفر فرص تدريب لشباب المبدعين بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل