المحتوى الرئيسى

'الإحصاء': خطأ في بيانات 1800 شخص سبب أزمة مكافأت التعداد

03/21 23:32

قال عبد الحميد شرف الدين، رئيس الإدارة المركزية للتعدادات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن موظفي التعداد حصلوا على دفعة واحدة على الأقل من مستحقاتهم المالية نظير أعمالهم في مراحل التعداد، وحصلت الغالبية العظمي على دفعتين من مستحقاتهم، مشيرًا إلي 1800 شخص فقط هم من لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية.

وأضاف شرف الدين في تصريح لـ"الدستور"، أن الجهاز يصرف مستحقات 30 ألف من المشاركين في أعمال التعداد إلكترونيًا عن طريق البنوك "الأهلي المصري، القطري، الخليجي"، عن طريق بطاقة الإئتمان، إلا أن عدم تطابق الرقم القومي لعدد منهم مع رقم الفيزا كارد حال دون صرف مستحقاتهم.

وأوضح أن الجهاز يعمل حاليًا على تسوية الأزمة من خلال تصحيح البيانات بطاقات الرقم القومي التي سجلت بالخطأ أو حدث لها تبديل مع أرقام أشخاص آخرين، بالتعاون مع البنوك المعنية لتمكينهم من صرف مستحقاتهم.

وكان الجهاز قد عاني في الفترة الآخيرة من عجز في عدد المندوبين بسبب عدم تقدم العدد الكافي للالتحاق بالعمل في التعداد من خلال الإعلان الذي نشر في وسائل الاعلام، فضلا عن اعتذارات كثيرين عن استكمال العمل في التعداد في المحافظات.

ويحتاج الجهاز لتنفيذ المرحلة الثانية الاستعانة بـ41 ألف معاون، بدلا من 25 ألف معاون في المرحلة الأولي، وسيتم تخصيص 5 آلاف معاون لحصر التعداد السكاني بالقاهرة الكبري.

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أضرب 27 سائق تابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الطعام؛ إعتراضاَ منهم على السياسة التعسفية التي تتبعها إدارة الشركة إزاء السائقين، والتي تعرض أرواحهم ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل