المحتوى الرئيسى

مصر تبقي على رسوم تأشيرة دخول السياح

03/21 23:19

وافق مجلس الوزراء المصري الثلاثاء 21 مارس/آذار على استمرار العمل برسوم تأشيرة دخول السياح بـ 25 دولارا لتأشيرة الدخول العادية.

وجاء في بيان صادر عن المجلس: "فيما يتعلق بتنظيم منح التأشيرات السياحية تمت الموافقة على استمرار العمل برسوم تأشيرة دخول السائحين إلى مصر بحيث يظل رسم تأشيرة الدخول العادية 25 دولارا، ورسم تأشيرة الدخول المتعددة 60 دولارا".

وكان قد صدر قرار بزيادة رسوم تأشيرة السياح إلى 60 دولارا من 25، في فبراير/شباط الماضي، لكن وزارة السياحة عادت وأرجأت العمل بالرسوم الجديدة إلى أول يوليو/تموز بدلا من مارس/آذار الجاري.

من جهته، قال وزير السياحة المصري يحيى راشد للصحفيين داخل مقر الوزارة: "أقر الاستمرار بسعر التأشيرة السياحية الحالية وتأجيل الإضافة إلى يوليو/تموز المقبل".

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية أعلنت أواخر فبراير/شباط الماضي، عن "رفع رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر من مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية"، لتقوم لاحقا بتعديل القرار وتأجيل دخوله حيز التنفيذ.

رغم الحظر الحكومي.. شركات بريطانية تتجه لاستئناف السياحة إلى مصر

وتأثر قطاع السياحة في مصر منذ نهاية عام 2015 إثر إسقاط  طائرة "إيرباص –321أ" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية نتيجة عمل إرهابي، في أواخر تشرين الأول/أكتوبر عام 2015،

موسكو تستبعد استئناف رحلات الطيران مع مصر قريبا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل