المحتوى الرئيسى

«الخارجية» ردا على تصريحات وزير الإعلام السوداني: «أمر مؤسف ومقلق»

03/21 23:55

علق المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على تصريحات وزير الإعلام="/tags/88329-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%89">الإعلام السوداني، أحمد بلال، الهجومية على مصر.

وقال «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي 360»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، إنه من المؤسف والمقلق للغاية أن يقع المسؤولون في مصر والسودان في جدالات على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مؤكدًا أن سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره السوداني؛ للتأكيد على ضرورة حل الأزمة دون تصعيد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الإعلام سلطة مستقلة كما أن مواقع التواصل الاجتماعي وما ينشر عليها تعبر عن آراء أصحابها فقط، مضيفًا أن ما يحدث عليها لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن موقف الدولتين والشعبين.

كان وزير الإعلام، والمتحدث باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، قد صرح بأن السودانيين سبق لهم حكم مصر، وأن الكثيرين لا يعلمون أن فرعون موسى كان أحد الفراعنة السودانيين الذين حكموا مصر، مستندًا إلى إحدى الآيات القرآنية.

وخلال اتصال هاتفي أجراه سامح شكري، وزير الخارجية، بنظيره السوداني، الثلاثاء، أكد الوزيران على رفضهما الكامل للتجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لأي من الدولتين أو الشعبين الشقيقين تحت أي ظرف من الظروف ومهما كانت الأسباب أو المبررات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل