المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: المهاجرون والنساء لم ينالوا حقهم من التنمية

03/21 22:58

امرأة نازحة بعدما هجرها داعش من قريتها

133 قتيلا حصيلة غرق زورق المهاجرين قبالة سواحل مصر

ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين قبالة سواحل مصر

حزن واستياء بين المغردين بعد حادث غرق المهاجرين في مصر

صحف مصرية وعربية تبرز حادث غرق زورق المهاجرين قبالة سواحل مصر

مدن أميركية تلوح بالتمرد إذا قرر ترامب طرد المهاجرين

مصرع أكثر من 100 في غرق "قارب المهاجرين" شمال مصر

قالت الأمم المتحدة في تقرير الثلاثاء إن التنمية البشرية شهدت تقدمًا كبيرًا خلال السنوات الـ25 الأخيرة في العديد من المجالات، إلا أن الأقليات الإثنية واللاجئين والمهاجرين والنساء لم ينالوا حظًا وافرًا من هذه التنمية.

إيلاف - متابعة: جاء في تقرير أصدره برنامج الامم المتحدة الانمائي في ستوكهولم ان "البشر يعيشون لفترات أطول، كما إن أعداد الاطفال الملتحقين بالمدارس ازدادت، وكذلك اعداد الاشخاص الذين يحصلون على الخدمات الاجتماعية الاساسية". إلا أنه قال إن "التنمية البشرية لم تكن متساوية".

ورغم أن عدد سكان العالم ازداد ملياري نسمة من 1990 وحتى 2015، إلا أن التقرير خلص الى أن أكثر من مليار شخص نجوا من الفقر المدقع، كما حصل 2.1 مليار شخص على خدمات صحية أفضل، وحصل أكثر من 2,6 مليار شخص على مصدر محسن لمياه الشرب.

إلا أنه في عام 2016 فإن شخصًا واحدًا من بين كل ثلاثة أشخاص مصاب بسوء التغذية، كما إن واحدًا من بين تسعة أشخاص يعاني من الجوع، بحسب التقرير. ويتوفى نحو 18 ألف شخص كل يوم بسبب تلوث الهواء، ويتشرد ما معدله 24 شخصًا كل دقيقة من منازلهم.

من بين المجموعات التي تعاني من الحرمان من الأمور الأساسية النساء والفتيات والاقليات الاثنية والسكان الأصليين وذوي الاعاقات والمهاجرين.

وجاء في التقرير أن "العديد من المهاجرين، خاصة الـ65 مليون الذين شردوا عنوة، يواجهون ظروفا صعبة جدا ونقص في فرص العمل والدخل وفي الحصول على الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية فيما عدا المساعدة الإنسانية الطارئة.. وغالبا ما يواجهون المضايقات والعداء والعنف في الدول المستضيفة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل