المحتوى الرئيسى

واشنطن تستضيف أكبر اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش

03/21 22:17

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء، أن واشنطن ستستضيف غدا الأربعاء، اجتماعا للدول الـ68 الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وسيترأس وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الاجتماع، الذي من المنتظر أن يناقش تطورات العمليات العسكرية المتواصلة حاليا لتطهير آخر معقلين لداعش في الموصل العراقية والرقة السورية.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الوزارة للصحفيين: "الوزير تيلرسون كان واضحا بشكل جلى بأن هزيمة التنظيم هي أولوية وزارة الخارجية في الشرق الأوسط". "هزيمة داعش هي بداية عملية تقود إلى الاستقرار في المنطقة بأكملها"، مشيرا إلى أن الاجتماع سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله.

وفى السياق ذاته، ذكرت مصادر أن تيلرسون سيناقش مع الوزراء خلال الاجتماع التقدم الميداني في الموصل، كما سيسعى إلى الاستماع لأفكار جديدة لمحاربة دعاية التنظيم على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت"، التي تساعده على تجنيد 

وكانت القاهرة أعلنت الأحد الماضي، أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون وذلك في إطار التواصل والتنسيق القائم بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد أبو زيد: "الاتصال تناول مختلف الملفات الخاصة بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، بالإضافة الى التشاور حول الأوضاع الإقليمية، لاسيما الوضع في ليبيا ومستقبل المحادثات السياسية في سوريا".

وأضاف أبو زيد، أن تيلرسون جدد الدعوة خلال الاتصال لنظيره المصري للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد "داعش".

كما أعلنت وزارة الخارجية التركية أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سيحضر اجتماع وزراء التحالف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل