المحتوى الرئيسى

عودة ستار| ممفيس ديباي «التائه» في مانشستر يجد ضالته في ليون

03/21 21:41

بدأ ممفيس ديباي، في العودة إلى مستواه المعهود الذي ظهر عليه في بداياته، بعد قراره بالرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد موسمين للنسيان داخل صفوف الشياطين الحمر، لينضم إلى نادي أوليمبيك ليون الفرنسي.

ويلقى "ستاد مصر العربية" الضوء في حلقة جديدة من عودة ستار عن ممفيس ديباي.

انضم ممفيس ديباي، إلى صفوف نادي أوليمبيك ليون الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد موسمين للنسيان في مانشستر يونايتد، فشل فيها اللاعب في إثبات نفسه، ليعود إلى الأضواء من جديد عبر بوابة ليون.

فبعد أن لمع اسم ممفيس ديباي، في نادي بي أس في إيندهوفن الهولندي، سجل مشاركته الأولى مع الفريق في بطولة الدوري الهولندي في فبراير 2012، وشارك في 8 مباريات، سجل فيها 3 أهداف.

وخلال 124 مباراة مع إيندهوفن، استطاع أن يسجل 50 هدف ويصنع 29، خلال 4 مواسم فقط، لينتقل ديباي إلى عملاق إنجلترا "مانشستر يونايتد" في مايو 2015.

وبالرغم من انضمامه إلى الشياطين الحمر وهو في قمة تألقه، إلا أنه لم ينجح في حجز مكان أساسي في تشكيل الفريق، فمنذ انضمامه إلى مانشستر يونايتد في صيف 2015، وتحت قيادة لويس فان جال، مدرب الفريق اَنذاك، أعطاه مواطنه الفرصة لديباي، لكنه لم يستطع في إثبات نفسه، حيث لعب 29 مباراة مع الفريق في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي، لم ينجح في التسجيل إلا هدفين وصنع اَخر.

وفي الموسم الثاني له مع الشياطين الحمر، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، لم يدخل ممفيس ديباي، في قائمة الفريق إلا في 5 مرات، لعب خلالها 20 دقيقة فقط، ليرحل عن الفريق إلى ليون الفرنسي في يناير 2017.

وبعد رحيله عن مانشستر يونايتد، أكد ديباي أنه يحتاج للمشاركة في المباريات بشكل أكبر، مشيرًا إلى أن اَخر مرة شارك فيها في مباراة كاملة كان قبل عام كامل من انضمامه إلى ليون.

ولم يستغرق الأمر كثيرًا، ليخوض ديباي أولى مبارياته مع ليون، في 22 يناير 2017 عقب إعلان انضمامه للفريق، أمام مارسيليا، حيث حل ديباي بديلًا في الدقيقة 79 من المباراة التي انتهت بفوز ليون بنتيجة 3-1.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل