المحتوى الرئيسى

بعد اتصال السيسي به.. تفاصيل رحلة علاج الرئيس النيجيري في لندن

03/21 21:29

رحلة علاجية استمرت ما يقرب من شهرين، قضاها الرئيس النيجيري محمد بخاري في لندن، عاد منها خلال الأيام الحالية، وعلى أثرها أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفيًا معه اليوم الثلاثاء، موجهًا له التهنئة بمناسبة العودة من الرحلة، معربًا عن تمنياته بالصحة وتمام الشفاء له.

الرئيس محمد بخاري أعرب عن تقديره وشكره للسيسي على اتصاله، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والنيجيري، مؤكدًا حرصه على تطوير العلاقات بين البلدين.

محمد بخاري سافر إلى لندن مطلع الشهر الماضي، لإجراء فحوصات طبية دقيقة، وقال وزير الإعلام النيجيري لاي محمد في تصريحات صحفية آنذاك، إن رئيس البلاد يوجد في إجازة طبية في بريطانيا، ويتمتع بصحة جيدة، مضيفًا «أستطيع التأكيد أن الرئيس بصحة جيدة وليس في خطر إطلاقًا، إنه ليس في المستشفى».

الرحلة العلاجية لـ«بخاري» أحيطت بالسرية التامة فلم يكشف عن المرض الذي يعاني منه ولا نوع الفحوصات الطبية التي يجريها، ما دفع مئات النيجيرين للمشاركة في مسيرة احتجاجية الشهر الماضي، في مدينة لاجوس، طلبوا فيها تغيير الحكومة بسبب حالة الاقتصاد المنهكة في البلاد في في ظل غياب الرئيس النيجيري.

الاحتجاجات التي قام بها النيجيريين دفعت نائب الرئيس يمي أوسينباجو والقائم بأعماله للتصريح بأن محمد بخاري الغائب عن البلاد للعلاج في صحة طيبة ويُتوقع أن يعود للوطن قريبًا، مضيفًا إن رئيس البلاد «في أحسن حال وعافية».

لم تكن هذه المرة الأولى التي يسافر فيها «بخاري» إلى لندن للعلاج، ففي يونيو الماضي، قام بزيارة إلى بريطانيا، ليُعرض على طبيب متخصص في مجال الأنف والأذن والحنجرة بعدما أوصى طبيبين في نيجيريا بإجراء مزيد من الفحص على سبيل الاحتياط فحسب، بسبب معاناته من مرض في أذنه، بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة تصريحات صحفية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل