المحتوى الرئيسى

النائبة نادية هنري تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الزبالين

03/21 21:12

تقدمت النائبة نادية هنرى، ببلاغ رسمى للنائب العام ضد شحاتة المقدس نقيب الزبالين على خلفية اتهامه لها بعرض رشوة عليه للموافقة على مشروع فصل وبيع القمامة.

وقالت النائبة في بيان لها، إن ما قاله محض كذب، لافتة إلى أن كل ما فى الأمر أنه "أجرى مداخلة تلفزيونية هاجمنى فيها انا والدكتورة شيرين فراج، وفى هذه المكالمة عرضت التواصل معه ومناقشته فى المشكلة لعرض تصوره بشأن المنظومة ، وللتأكيد على أن المنظومة لا تقصى أحد".

وأضافت: "أجريت مقابلة معه بالفعل لمناقشة رؤيته لشرح كيفية ضمهم للمنظومة ، إلا انه استغل ذلك لتحويل الواقعة باننى حاولت تقديم رشوة له".

وأوضحت هنرى أن الدولة لديها منظومة تتعامل مع القمامة، وأكشاكك القمامة من الناحية العملية مطبقة بجميع أنحاء العالم ليس في مصر فقط، لافتًا إلى أن دورها ينحصر في رسم السياسات ووضع القوانين وإيجاد حلول للمواطنين، وليست سلطة تنفيذية كي تعرض رشوة.

وقالت فى بلاغها إن تجربة شراء القمامة الصلبة من المواطنين لانتشال العاصمة من أزمة القمامة، وأن تطبيق هذه المبادرة يجسد التكامل والتنسيق بين الجهات المعنية.

وأوضحت النائبة أن المبادرة واجهت تحديًا مع جامعى القمامة وتم اقناعهم بجدواها، وان المبادرة ستسهم في تنمية الاقتصاد المصرى لأن المخلفات يتم تحويلها إلى منتجات كما سيستفيد منها الشباب لأنها ستوفر فرص عمل لهم إلى جانب الحفاظ على البيئة وانتشار النظافة وتحسين الحالة الصحية للمواطنين والمواطنات، ورفع كفاءة جامعى القمامة ومحاربة الهادر الموجود من القمامة.

وشددت "هنرى" على أن منظومة فصل وإعادة تدوير القمامة لا تقصى أى طرف، والهدف منها تحقيق الفائدة للجميع.

وطالبت باتخاذ الإجراءات اللازمة بسبب التصريحات والاتهامات الكاذبة التى قالها المقدس ضدها والثابتة فى تصريحاته ومسجله بالفيديو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل