المحتوى الرئيسى

محافظ الإسماعيلية: مهرجان الهجن رسالة للعالم باستقرار وأمن مصر

03/21 20:51

أكد محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، أن مهرجان الهجن لهذا العام يعد رسالة للعالم تؤكد أن مصر ستظل واحة الأمن والأمان فاتحة ذراعيها مرحبة بكل ضيوفها من مختلف شعوب العالم، لافتا إلى مشاركة أربع دول أوروبية هي (فرنسا وألمانيا والنمسا وسويسرا)، كخير دليل على تقدم وازدهار هذا المهرجان عاما تلو العام.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الثلاثاء في انطلاق الدورة الـ16 لمهرجان الإسماعيلية الدولي لمسباقات الهجن، والذي أقيم بمضمار السباق بصحراء قرية سرابيوم بمشاركة  12 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وضمت (المملكة العربية السعودية والكويت والأردن والسودان والجزائر وتونس وفرنسا وألمانيا والنمسا وأريتريا وسويسرا ومصر)، وتستمر فاعلياته لمده يومين ويشمل 13 شوطا يتنافس خلالها 150 متسابقاً.

وشهد فعاليات المهرجان الشيخ سليمان الزملوط رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن، وصالح أبو بكر نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، وتيجاني علي الفضل أمين عام الاتحاد السوداني للهجن، وعلي محسن الاحيوات رئيس هيئة الهجانة الأردنية ومسفر العجمي ممثلا عن رئيس الاتحاد العربي للهجن.

وتضمنت الفعاليات في اليوم الأول تقديم فقرات من الشعر لعدد من شعراء القبائل المشاركة في المهرجان، وقام المحافظ ومدير الأمن ومرافقيهم من القيادات بتفقد وافتتاح معرض المشغولات اليدوية السيناوية.

ومن جهته أكد أمين الشعراوي، المنسق العام للمهرجان وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للهجن، أهمية المهرجان وأنه أستطاع أن يشق طريقه للعالمية، مشيرا إلى التنسيق مع عدد كبير من الدول لتوسيع دائرة المشاركات الدولية في المهرجان ورفع اسم مصر عاليا ووضعها في المكانة التي تليق بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل