المحتوى الرئيسى

لندن تنضم للمنع الأمريكي لأجهزة إلكترونية على متن طائرات

03/21 20:45

قالت مصادر حكومية بريطانية الثلاثاء (21 مارس/ آذار 2017) إن بريطانيا بصدد أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتفرض حظراً على اصطحاب أجهزة إلكترونية كالحواسب الآلية النقالة داخل مقصورات ركاب الطائرات على بعض الرحلات القادمة من منطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية.

وترأست رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عدة اجتماعات قررت خلالها "تطبيق إجراءات جديدة للأمن الجوي على كافة الرحلات المباشرة المتجهة إلى المملكة المتحدة من الدول التالية: تركيا ومصر والسعودية وتونس والأردن ولبنان"، بحسب بيان للمتحدث.

قدمت الإدارة الأمريكية طعنا في أحكام قضائية ضد الأمر التنفيذي الجديد بمنع دخول مواطني ست دولة مسلمة إلى أمريكا. واتهم ترامب القاضي الاتحادي بأن له دوافع سياسية، في حين وصف المتحدث باسم البيت الأبيض الأحكام بأنها "معيبة". (18.03.2017)

في ضربة قضائية جديدة للرئيس الأمريكي في أحد المواضيع الأساسية لرئاسته، أصدر قاض اتحادي أمريكي أمرا مؤقتا بوقف تنفيذ مرسوم الهجرة الجديد مبررا ذلك بأن الأمر صدر بغرض "ازدراء ديانة بعينها" في إشارة إلى المسلمين. (16.03.2017)

وأضاف البيان البريطاني أنه "بموجب هذه الإجراءات الجديدة لن يسمح للركاب الذين يصعدون إلى طائرات متجهة إلى المملكة المتحدة من الدول المعنية أن يحملوا معهم داخل الطائرة أي حاسوب محمول أو لوحي أو هاتف محمول يزيد طوله عن 16 سنتيمتراً وعرضه عن 9.3 سنتيمتراً وسمكه عن 1.5 سنتيمتر".

واتخذت الولايات المتحدة الإجراءات ذاتها حيال ثماني دول جميعها حليفة أو شريكة للولايات المتحدة، هي تركيا والأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب. هذا وتشمل الإجراءات البريطانية 14 شركة طيران هي الخطوط البريطانية (بريتش آيرويز) و"إيزي جت" و"جيت 2 كوم" و"مونارك" و"توماس كوك" و"تومسون" والخطوط التركية وشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية ومصر للطيران والملكية الأردنية والخطوط السعودية والخطوط التونسية.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل