المحتوى الرئيسى

عاملان سكرانان يسببان لبي إم دبليو خسارة بمليون يورو

03/21 20:37

أعلنت شركة بي أم دبليو لصناعة السيارات أنها منيت بخسارة مالية كبيرة، نتيجة توقف الإنتاج في مصنع الشركة بجنوب ألمانيا، عقب أن فقد عاملان وعيهما خلال العمل بسبب تناول الكحوليات والمخدرات.

وقال المتحدث باسم الشركة إن العاملين فقدا وعيهما في نهاية نوبة العمل بالمصنع في ميونيخ، مطلع هذا الشهر، عقب تناول " كمية كبيرة من الكحوليات" وتدخين الماريغوانا.

وقد استدعى بقية العاملين بالشركة سيارة الإسعاف، مما تسبب في وقف الإنتاج لنحو 40 دقيقة، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الشركة. وقد أكد المتحدث تقريرا نشر في صحيفة بيلد الألمانية، جاء فيه أنه تم فصل أحد العاملين ونقل آخر لمكان مختلف. ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه القول إن خسارة الشركة بسبب هذه الواقعة بلغت مليون يورو (1.1 مليون دولار).

أنتجت مرسيدس (300 SL) في عام 1954، والتي تعرف باللغة الانكليزية بـ (Gullwing). وتميزت بتصميم أبوابها المجنحة الغريبة. وبعد فوزها بسباق الـ 24 ساعة، أدخلت إلى عالم السيارات الرياضية بسلسلة جديدة آنذاك.

سيارة الخنفساء أو (كيفر/ بيتلز) الاقتصادية الشهيرة من شركة فولكس فاغن، حافظت على شكلها الكلاسيكي منذ إصدارها الأول في عام 1938 وحتى عام 2003، مع وجود تغييرات طفيفة فقط. كما عُرفت خلال ظهورها في الفيلم الأميركي الشهير (هيربي)، و(دودو) في السينما الألمانية.

أصبحت سيارة (Bullis) الملونة رمزا لحركة الهيبيز التي ظهرت في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي. وبيع منها حتى الوقت الحالي أكثر من 10 ملايين حافلة، من ضمنها 1.8 مليون من نوع (T1). كما كان لهذه السيارة ظهوراً متألقاً في عالم السينما أيضا.

صنعت سيارة (Messerschmitt Kabinenroller) عام 1953، وهي سيارة بثلاث عجلات مستوحاة من عالم الطيران. تصل سرعتها القصوى إلى 90 كم في الساعة. وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية بدأ إنتاج طائرات الـ (Messerschmitt).

تعتبر سيارة بورش 911 من أكثر السيارات استمرارية، إذ مضى على تاريخ صنعها أكثر من 50 عاما، وما يزال التحديث متواصلا. وعلى الرغم من التعديلات التي أضيفت إليها، ومن الممكن تمييزها من شكل المصابيح البارز. وتبلغ قوة محركها 430 حصانا، وتصل سرعتها القصوى إلى 300 كيلومتر في الساعة.

سيارة مرسيدس بنز 600 الفاخرة والأنيقة موديل عام 1964، اقتناها العديد من الشخصيات العالمية المشهورة مثل رئيس الاتحاد السوفييتي ليونيد بريجينيف، وإليزابيث تايلور، وبابا الفاتيكان، وجون لينون.

في حين كانت لسيارة الخنفساء شعبية كبيرة في ما كان يعرف بألمانيا الغربية، حظيت الترابانت 601 بشعبية جارفة في ألمانيا الشرقية. وصنع هيكلها من البلاستيك المتين لذلك أطلق عليها اسم (مدفع البلاستيك). واليوم هناك ما يقارب الـ 33 ألف ترابانت تسير على الطرقات الألمانية. اشتهرت الترابانت في ليلة سقوط جدار برلين حيث كان مواطنو ألمانيا الشرقية يتجولون بها، وسط الهتافات والتصفيق.

صنعت سيارة أوبل جي تي، ردا على السيارات الأميركية، وكانت هذه السيارة بمثابة حلم حقيقي. وتشكل انحناءات هذه العربة بالإضافة إلى تصميم المصابيح المميز علامة فارقة تميز هذه السيارة عن غيرها. كما حظيت بشعبية واسعة في الولايات المتحدة بفضل سعرها المعقول.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل