المحتوى الرئيسى

سبوبة «جوت تالنت»: قطامش مختفٍ.. و«خواطر الظلام» و«سيما» بلا حفلات

03/21 20:36

أثار انطلاق الموسم الخامس من برنامج المسابقات الشهير «أراب جوت تالنت» تساؤلات عن مصير نجوم المواسم الأربعة السابقة، خاصة أن بريقهم اختفى عقب انتهاء البرنامج، ولم يستطع أحد منهم استكمال رحلة النجومية، كما الحال فى باقى البرامج.

«أراب جوت تالنت» يختلف تمامًا عن باقى برامج المسابقات «أراب آيدول»، و«ستار أكاديمى»، و«ذا فويس»، لاعتماد كل هذه البرامج على الصوت فقط، دون الاهتمام بباقى الفنون الأخرى، لكن «أراب جوت تالنت» يعتمد على تنوع ألوان الفن من غناء، ورقص، وفنون قتالية واستعراضية.

ومع انتهاء كل موسم يفوز متسابق واحد بلقب البرنامج، وعلى امتداد المواسم الأربعة الماضية حمل اللقب 4 نجوم من جنسيات عربية مختلفة، ويتساءل جمهور البرنامج عما وصل إليه هؤلاء النجوم والذين يختفون بمجرد حصولهم على اللقب، ويكون ظهورهم على استحياء، مقارنة بنجوم البرامج الأخرى التى يزداد نجومها لمعانًا.

المتسابق المصرى عمرو قطامش، كان نجم الموسم الأول فى 2011، شارك فى عدد من البرامج بعد انتهاء الموسم ولمع نجمه لفترة واختفى تمامًا بعدها، ثم حاول الظهور على استحياء بقصيدة شعرية جديدة أطلقها فى يونيو الماضى تحمل اسم «قصيدة»، ودارت حول تسريب أسئلة الثانوية العامة. فى الموسم الثانى 2012 حمل فريق «خواطر الظلام» السعودى لقب البرنامج، إلا أنه لم يقدم أى عروض مميزة بعد انتهائه، وكذلك فرقة «سيما» المغربية صاحبة اللقب الثالث 2013، أما صلاح إنترتاينر، الذى يحمل جنسيات فرنسا، والمغرب، والجزائر والفائز بلقب الموسم الرابع 2014، فكان أشهر عمل قدمه بعد فوزه هو مشاركته فى حفل الفنانة اللبنانية نجوى كرم فى «الصخيرات»، ديسمبر الماضى.

وعلق الملحن حلمى بكر على اختفاء نجوم المواسم السابقة من «أراب جوت تالنت» بشن هجوم حاد على برامج المسابقات بشكل عام، وقال لـ«الدستور»: «الهدف من هذه البرامج انتهى، وتحولت كلها إلى سبوبة»، لافتًا إلى أنه تحول لبرنامج إنتاجى، ويوجد ضمن لجنة التحكيم عضو مساهم فى الإنتاج. وأضاف: «كل هذه البرامج أضرت بالنجوم الحاليين، لأنها وسعت الدائرة الخاصة بالأصوات التى لا ترقى لأن تكون نجومًا، فصنعوا ما يشبه الغلوشة على النجوم، وأصبح هناك كم رهيب من الأصوات يعمل بالوسط»، معتبرًا هذه البرامج «صنعت خصيصًا لنفى النجوم الحاليين».

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أضرب 27 سائق تابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الطعام؛ إعتراضاَ منهم على السياسة التعسفية التي تتبعها إدارة الشركة إزاء السائقين، والتي تعرض أرواحهم ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل