المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الأربعاء 22 مارس

03/21 20:28

  القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة 156 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة كرداسة”، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، للمرافعات.

الجيزة.. تصدر الدائرة 5 “إرهاب” بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها على عمار جابر محمود، وعامر عشري عبد العظيم، المتهمين بمحاولة اقتحام قسم أكتوبر في القضية رقم 8449 لسنة 2013.

القاهرة/واشنطن.. يشارك وزير الخارجية سامح شكري في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، المقرر عقده بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

القاهرة.. يكرم محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد الأمهات المثاليات بالمحافظة في احتفالية كبري تقام بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة ظهرا.

القاهرة.. تشارك جمعية الصداقة المصرية - اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي في اجتماعات اللجنة العليا المصرية - اللبنانية بالقاهرة، كما تشارك الجمعية بوفد يضم عددا كبيرا من رجال الأعمال في منتدى الأعمال المصري - اللبناني بالقاهرة، في تمام الساعة الثالثة.

القاهرة.. يرأس وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي وفد مصر لحضور قمة اليوم العالمي للمياه، ويتم خلال القمة الإعلان عن تقرير الأمم المتحدة السنوي “تنمية الموارد المائية في العالم” لعام 2017 ويحمل عنوان “المياه المستخدمة مورد غير مستغل”، بحضور وزراء المياه في القارة الإفريقية وممثلي شركاء التنمية بما فيها منظمات الأمم المتحدة المختلفة والعديد من الخبراء والتنفيذيين وممثلي المنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه، في مدينة ديربان بجنوب إفريقيا.

القاهرة/الرباط.. يبدأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارة رسمية للمغرب تستغرق يومين، يجرى خلالها مباحثات مع العاهل المغربي الملك محمد السادس.

القاهرة.. تشهد نقابة الصحفيين بمجلسها الجديد أولى اجتماعاتها؛ للوقوف على تشكيل هيئة المجلس الجديدة، وإعادة توزيع اللجان على الأعضاء بكاملهم.

الأقصر.. تستضيف محافظة الأقصر أعمال مؤتمر “الأمثل في صحة المرأة” الذي يستمر لثلاثة أيام تحت رعاية محافظ الأقصر محمد بدر وبالتنسيق مع نقابة أطباء الأقصر.

القاهرة/موسكو.. يزور المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا موسكو من أجل مناقشة الأزمة السورية.

القاهرة.. يقيم المجلس الأعلى للثقافة، في تمام السادسة مساء، أمسية بعنوان “رؤى في مستقبل العمران والمكان”، تنظمها لجنة العمارة بالمجلس.

الإسكندرية.. ينظم مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ندوة بعنوان “نقطة مياه تساوي حياة” تستمر ليومين، وتتضمن زيارة ميدانية لمحطة تنقية المياه بالإسكندرية، بهدف التعرف على مصادر المياه وحصة مصر العالمية من المياه، وكيفية ترشيد استهلاكها وطرق ومراحل تنقية المياه، وحتى وصولها للمواطنين.

القاهرة/عواصم العالم.. يحيي العالم “اليوم العالمي للمياه 2017” تحت شعار “المياه المهدرة”، حيث يركز الاحتفال هذا العام على قضية هدر مياه الصرف الصحي وسبل التقليل وإعادة استخدام أكثر من 80% من جميع مياه الصرف الصحي القادمة من المنازل والمدن والصناعة والزراعة التي تتدفق إلى الطبيعة ملوثة بذلك البيئة وفقدان العناصر الغذائية القيمة وغيرها من المواد القابلة للاسترداد.

القاهرة.. تعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل الكشوف النهائية على مقعدي محمد أنور السادات ووزير التموين الدكتور علي المصيلحي في مجلس النواب، وبعدها تبدأ على الفور الدعاية الانتخابية للجولة الأولى من الانتخاب التكميلي بالدائرتين.

القاهرة.. يقيم المجلس الأعلى للثقافة حلقة نقاشية بعنوان “العلاقات المصرية - الآسيوية”، تنظمها لجنة العلوم السياسية، في تمام السادسة مساء.

القاهرة.. تنظم كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تحت رعاية السفارة اليابانية في القاهرة، في تمام الحادية عشرة صباحا، حلقة نقاش بعنوان “الحوار الأكاديمي الياباني العربي نحو الاستقرار في الشرق الأوسط”، ضمن سلسلة حوار التحرير.

القاهرة.. يقيم المجلس الأعلى للثقافة احتفالية بعنوان “ربيع الشعراء”، في تمام السابعة مساء، بمقر المجلس بالأوبرا.

القاهرة.. تعقد الدار المصرية - اللبنانية حفل توقيع ومناقشة رواية “اسمي فاطمة” للكاتب عمرو العادلي، في تمام السابعة مساء، بمقر الدار.

القاهرة.. يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلا موسيقيا بدار الأوبرا المصرية على خشبة المسرح الكبير في تمام الثامنة مساء.

القاهرة.. تستضيف دار الأوبرا المصرية ندوة “نساء خدمن الوطن”، احتفالا بعام المرأة المصرية، على خشبة المسرح الصغير، في تمام السابعة مساء، ويشارك في الندوة وزيرة الدولة للهجرة وشؤون العاملين بالخارج نبيلة مكرم، والمستشارة الدكتورة أماني البغدادي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والكاتبة الصحفية أمينة شفيق، والإعلامية نجوى إبراهيم، ويدير الندوة الإعلامي جمال الشاعر.

القاهرة.. يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته في الرابعة عصرا على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادا لاستئناف مبارياته في مسابقة الدوري بعد التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا.

المنصورة.. يستقبل محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، في الثانية ظهرا، أعضاء مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالدقهلية في إطار التعرف على خطة وبرنامج عمل الجمعية.

المنصورة.. يشهد محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، في الخامسة مساء، حفل تكريم الطبيب المثالي والأم المثالية، بنادي النقابة الفرعية للأطباء بالدقهلية.

المنصورة.. تنظم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية قافلتين إرشاديتين تتجه الأولى في العاشرة صباحا إلى مقر الإدارة الزراعية بمدينة ميت غمر للتوعية بمحصول القمح، وتتواجد الأخرى في الثانية عشرة ظهرا في مركز أجا للغرض ذاته.

المنصورة.. ينظم قسم جراحة العظام بكلية طب المنصورة دورة تدريبية عن “جراحات القدم والكاحل” تبدأ في العاشرة صباحا وتستمر ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل