المحتوى الرئيسى

حسام البدري وفرنسيان يفتقرون للحلول الفنية مع فرقهم هذا الموسم

03/21 20:16

يعج الموسم الحالي بالعديد من المدربين الذي يعانون على المستوى الفني والخططي من غياب اللاعبين أو عدم وجود الحلول الجيدة لفرقهم.

يستعرض "ستاد مصر العربية" في التقرير الآتي، هؤلاء المدربي، والذين يفتقرون للحلول الفنية في فرقهم وهناك غياب لإيقاع ثابت من فرقهم.

مدرب الأهلي، حسام البدري الذي يقود الشياطين الحمر خلفًا لهولندي مارتن يول منذ الصيف الماضي، لديه معاناة فنية بالفريق الأحمر على مستوى تسجيل الأهداف وتقديم كرة قدم جميلة التي اعتادت  عليها الجماهير خاصة في سنوات المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

ويعتمد حسام البدري على طريقة لعب ثابتة منذ قدومه للأهلي(4-3-3) بثلاثة لاعبين بالوسط (حسام عاشور، وحسام غالي، وعبدالله السعيد) وجناحين ومهاجم وحيد كان مروان محسن قبل إصابته بقطع في الرباط الصليبي رفقة المنتخب الوطني بأمم أفريقيا  قبلعودة عمرو جمال لقيادة هجوم الأحمر، مستغلا إصابة مهاجم الإسماعيلي السابق وعدم اعتماد البدري على الوافد الجديد كوليبالي.

وظهرت المعاناة الفنية وغياب الحلول لمدرب حسام البدري خلال مباراتين بيدفيست في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفريق الفوز بلقاء الذهاب بهدف من ركلة ركنية سجلها أحمد حجازي وخرج متعادلا 0-0  بلقاء الإياب فيجنوب إفريقيا.

هذا الموسم، سجل معدل الفوز للفرق الأحمر كان بفارق هدف خاصة أمام الفرق  الكبيرة بعدما حقق الفوز على الزمالك بهدفين بنهاية الدور الأول وقبل لقاء القمة مباراتيمصرالمقاصة التي سيطر فيها الفريق على الكرة، ولكن الأهلي خطف الفوز بهدف، وأيضًا وسموحة بنفس النتيجة بهدف بالوقت القاتل لسعيد سمير.

ويواجه حسام البدري، انتقادًا كبيرًا هذا الموسم، بسبب غياب الجمالية عن أداء الفريق الذي يحقق الانتصارات دون تقديم متعة كروية بالإضافة إلى استمرار اعتماده على الأسماء القديمة مثل حسام غالي بالوسط، بالإضافة إلى غياب الصفقات الجديدة مثل أحمد حمودي وعمرو بركات وأكرم توفيق والإيفواري سليماني كوليبالي عن المشاركة.

الفرنسي ارسين فينجر، المتواجد في ارسنال منذ 21 عامًا، يعاني على المستوى الفني والخططي بالموسم الجاري، الذي تسسبب في هزيمتين أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 5-1 ذهابًا وإيابًا.

وجماهير ارسنال غير راضية عن أداء الفريق في العام الأخير لفينجر بعقد رفقة النادي وهاجمت المدرب في أكثر مناسب ولكن إدارة الجانزة تخطط لتمديد عقد الفرنسي لمدة عامين.

ارسنال خلال الموسم الجاري، فريق النجم الأوحد فالتشيلي اليكسيس سانشيز هو أفضل لاعبي الجانرز، ولكنه يرفض تمديد عقده رفقة الفريق والمنتهي في يونيو 2018 ويرغب بالرحيل في الصيف المقبل.

أخطاء مكررة وساذجة من دفاع ارسنال بالموسم الجاري وعدم إيجار فينجر لحلول فنية دفعت الفريق لهزيمة أخرى أمام ويست بروميش هذا الأسبوع بثلاثة أهداف لهدف، أدت إلى تواجد الفريق بالمركز السادس برصيد 50 نقطة.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فأن فينجر  سوف يعيد بناء الفريق في الصيف المقبل بميزانية تتخطى الـ100 مليون جنيه إسترليني مع اقتراب الثنائي مسعود أوزيل واليكسيس سانشيز من الرحيل.

 ريال مدريد خلال الموسم الجاري، يمتلك حلول فنية قليلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لولا الركلات العرضية وقائده سيرجيو راموس لكان الفريق الملكي بالمركز الرابع برصيد 54 نقطة وليس صدارة الليجا برصيد 62 نقطة.

يعتمد زيدان على طريقة لعب 4-3-3 بوجود ثلاثيه المفضل بالوسط كروس وكاسميرو ومودريتش وبيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ولكن المدرب حاول مرتين هذا الموسم تغيير طريقة اللعب إلى 3-5-2 وفشل بذلك بالخسارة أمام إشبيلية 2-1 والتعادل مع سيلتا فيجو 2-2.

بلقاء اتلتيك بلباو يوم الأحد الماضي، لجأ زيدان إلى طريقة لعب 4-4-2 بوجود بنزيما وكريستيانو رونالدو في الهجوم مع بيل على الطرف الأيسر بجوار مارسيلو وفاسكيز رفقة كارفخال.

 تراجع المدرب عن الطريقة بعد هدف كاسميرو في الدقيقة 68 ب الدفع بإيسكو بدلا من كريستيانو رونالدو لتكون 4-2-3-1

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل