المحتوى الرئيسى

10 شركات تواصل المنافسة على أراضى العاصمة الجديدة

03/21 19:59

كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، عضو مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن استبعاد الشركات التى لم تتقدم بخطابات الضمان المالى، من الاستمرار فى استكمال إجراءات ترسية قطع الأراضى، التى بدأ حجزها مطلع الشهر الجارى فى العاصمة الجديدة.

وأضاف عباس لـ«الدستور» أن 10 شركات فقط هى المستمرة، من بين 35 شركة تقدمت بعروض لشراء أراضى الطرح الأول فى العاصمة، مشيرًا إلى أن إحدى هذه الشركات تقدمت لشراء 3 قطع، ولم ترفق خطابات ضمان إلا لقطعتين فقط، وبالتالى لن تحصل على القطعة الثالثة. ولفت إلى أن شركة العاصمة تشترط خطاب الضمان المالى كأساس لقبول الشركات للاستمرار فى عملية الشراء.

وأوضح أن جلسة فتح المظاريف المالية التى عُقدت، أمس، انتهت إلى الإبقاء على 6 قطع أراضٍ لا يوجد متقدمون لها بعد استبعاد الشركات التى لم تقدم خطابات الضمان. وتابع: الطرح كان لـ 15 قطعة بمساحات مختلفة تتراوح بين 200 و500 فدان، بالإضافة إلى مساحات أخرى متنوعة، تقترب من 50 فدانًا، مؤكدًا أن الإعلان النهائى عن الشركات الفائزة بالطرح الأول لأراضى العاصمة بعد أسبوعين تبدأ بعده عملية تسليم للشركات لبدء تنفيذ مشاريعهم.

ولفت إلى أنه تم فتح المظاريف فى حضور الشركات، كإجراء يضمن للطرفين مصداقية التعامل، وجرى سؤال كل شركة عن المظروف حتى بعد فتحه، ومن ثم إثباته، مشيرًا إلى إعداد تقرير وافٍ عن الجلسة لدراسة الأمر قبل الإعلان عن الشركات الفائزة.

وفيما يتعلق بطرح شقق الحى السكنى التى يجرى الانتهاء من تنفيذها داخل العاصمة الجديدة، قال عباس: «الأمر ما زال محل دراسة، فيما يخص الأسعار النهائية، وآلية الطرح، والتعامل مع الراغبين فى التقدم لها»، مؤكدًا انتهاء دراسة الأمر بنهاية الشهر الجارى، استعدادًا للطرح منتصف أبريل المقبل.

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أضرب 27 سائق تابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الطعام؛ إعتراضاَ منهم على السياسة التعسفية التي تتبعها إدارة الشركة إزاء السائقين، والتي تعرض أرواحهم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل