المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات يزور 'ماستركارد' في نيويورك

03/21 19:49

زار المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الرئيسي لشركة ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا حلول الدفع، بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

ورافق الوزير خلال زيارته وفد رفيع المستوى، وكان في استقبالهم من شركة ماستركارد مارتينا هند مجيان، رئيس القطاع المالي، وخالد الجبالي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومجدي حسن، المدير الإقليمي لمصر وشمال أفريقيا.

وأتاحت الزيارة للجانبين فرصة لمناقشة أحدث التطورات في قطاع المدفوعات ونقل وتبادل الخبرات وعرض أفضل التجارب في تلك الصناعة الهامة.

واستعرض المسئولون في ماستركارد أفضل الممارسات والبرامج التي تنفذها الشركة.

وتطرقت الزيارة لمناقشة أوجه التعاون لتعزيز الاستفادة من خبرة ماستركارد العالمية في مجال المدفوعات الرقمية لتحقيق الشمول المالي في مصر، من خلال تصميم حلول وبرامج موحدة لبطاقات المدفوعات الالكترونية متعددة الاستخدام للمواطنين، والاستفادة من مراكز الابتكار والابداع في صناعة المدفوعات الرقمية بماستركارد لتوفير الدعم والتدريب اللازم لحاضنات الشركات التكنو لوجية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

وقال خالد الجبالي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ماستركارد: "لقد شرفنا اليوم باستقبال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد الموافق له في مقرنا الرئيسي بمدينة نيويورك".

وأضاف أنّ ماستركارد تتمتع بسجل حافل من التعاون المثمر والبنّاء مع الحكومة المصرية، موضحا أن رؤية ماستركارد تتطابق مع رؤية الحكومة المصرية فيما يخص تحقيق الشمول المالي وضم المزيد من المواطنين للاقتصاد الرسمي.

وأوضح أن ماستركارد تنفذ عدد من البرامج والمبادرات والمشروعات الطموحة في السوق المصري بمشاركة الحكومة، انطلاقاً من هذه الرؤية المشتركة لتحقيق المزيد من التنمية التكنولوجية والشمول المالي بمعناه الفعلي.

وأشار إلى أن السوق المصري يتمتع بإمكانيات نمو هائلة في المجال التكنولوجي، ويمتلك بنية تحتية تكنولوجية قوية يمكن الاعتماد عليها في تطوير كافة الخدمات التكنولوجية ومن بينها خدمات المدفوعات التي تعتمد على وسائل الاتصالات الحديثة مثل المدفوعات عن طريق الإنترنت والهواتف المحمولة إلى جانب التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في مكاتب البريد التي تنتشر في كل مدن وقرى البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنّ ماستركارد تعاونت مع الحكومة المصرية في تنفيذ عدد من المشروعات الهادفة لتشجيع الاعتماد على المدفوعات الالكترونية بدلاً من المعاملات النقدية.

ومن هذه البرامج: تأسيس وإطلاق منصة ماستركارد المفتوحة للدفع عبر الهواتف المحمولة، وبرنامج سداد المرتبات إلكترونياً لموظفي الحكومة، وبرنامج ماستركارد لخدمات تحصيل الضرائب والجمارك إلكترونياً للتسهيل على المواطنين.

ووقّعت ماستركارد أواخر العام الماضي مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) لإقامة مناطق تكنولوجية لا نقدية في مصر ووضع الأساليب التكنولوجية التي تضمن تطوير تقنيات الدفع في كل المناطق التكنولوجية في أنحاء البلاد.

نظمت كلية رياض الأطفال في جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، احتفالية اليوم العالمي لـ"متلازمة ...

تفقدت منذ قليل الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الطلاب المصابين بحالات تسمم بمستشفى الباجور العام وسرس الليان مع فريق من الطب الوقائي. وأكدت، في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن عدد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل