المحتوى الرئيسى

تعاون «إريكسون» و«تيغو» مع الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول لتأمين الاتصال في تنزانيا

03/21 19:43

أعلنت إريكسون (المسجلة فى ناسداك: إريك) عن تعاونها مع شركة «تيغو» التنزانية الرائدة فى تشغيل شبكات الاتصالات المتنقلة وذلك فى سبيل إطلاق المجموعة الأولى من مواقع الاتصالات المتنقلة فى المناطق الريفية لتأمين التغطية للحزمة العريضة للاتصالات المتنقلة فى مناطق «شيوال»، «مينغومبى» و«ليندى متوارا»، وهى مناطق ريفية فى تنزانيا غير مغطاة بشبكة الاتصالات المتنقلة.

إن هذا النشر يشكل مشروعاً رائداً من الشراكة فى مجال مشاركة البنية التحتية التى تم إنشاؤها من قبل «تيغو» والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول والحكومة التنزانية، وشركتين أخريين من مشغلى شبكات الاتصالات المتنقلة (إيرتيل وفوداكوم) من أجل تأمين الاتصالات المتنقلة لحوالى 13 مليون شخص يعيشون فى المناطق الريفية التنزانية.

إن البنية التحتية المشاركة، والتدخل الحكومى لتخفيض الضرائب فى هذا المناطق، سمح للمشغلين بتخفيف تكلفة نشر شبكات الاتصالات المتنقلة ذات الحزمة العريضة وهو أمر كان غير ممكن فى الماضى.

وقد مهدت كل من «إريكسون» و«تيغو» الطريق لهذه الشراكة من خلال إطلاق الموقع الأول المبنى على الجيل الجديد من نظام «اريكسون الراديوى» المتعدد المواصفات، إن مجموعة الحلول تؤمن القدرات اللازمة لتخفيض التكلفة الإجمالية للتملك بحوالى 40%، ما يجعل الاستثمارات أكثر حيوية فى الأسواق فى حالة انخفاض معدل العائد لكل مستخدم.

إن الاقتصاد فى الطاقة أمر متناسب مع كافة الحلول التى ستمكن «تيغو» وشركاءها للتعرف بشكل انسيابى على المجتمعات غير المتصلة فى المنطقة، كما سيمكنها من إطلاق أو تطوير تجربة الحزمة العريضة للاتصالات المتنقلة للمستخدمين فى المناطق الريفية، ويعتبر هذا التعاون الاقتصادى الأول من نوعه فى منطقة جنوب الصحراء بأفريقيا.

وفى هذا الإطار قال جيروم ألبو، الرئيس التقنى ووحدة تكنولوجيا الاتصال فى «تيغو» تنزانيا: «إن رسالتنا فى تيغو تتمثل بالريادة فى تبنى الانترنت والحياة الرقمية فى تنزانيا، إن النفاذ للحزمة العريضة من الاتصالات المتنقلة سيجعل هذه المناطق الريفية متصلة بالعديد من الخدمات الرقمية كخدمة الأموال المتنقلة، الصحة الإلكترونية، التعليم الإلكترونى والحكومة الإلكترونية والتى ستغير حياة السكان فى هذه المناطق لناحية العمل والتعلم واللعب».   

أما جان كلود جحا، رئيس «إريكسون» لمنطقة جنوب الصحراء فى أفريقيا، فقال: «إننا نؤكد دور تكنولوجيا الاتصال والمعلومات فى التمكن من تحقيق أهداف الأمم المتحدة المستدامة SDG لتأطير أجندة التنمية العالمية خلال 15 سنة القادمة، إن شراكاتنا وحلولنا تهدف إلى تأمين تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة للجميع من خلال إيجاد مجتمع أكثر استدامة.

إننا ومن خلال تعاوننا مع «تيغو» نؤمن أكثر حلول الحزمة العريضة للاتصالات المتنقلة الأكثر استدامة وكفاءة وذلك فى سبيل تأمين الحاجات الخاصة لهذه المناطق الريفية.

تتألف الحزمة الجديدة من الحلول: برنامج «إريكسون» لإدارة المواقع المقترن ببرنامج «إريكسون» للتحكم بالمواقع، راديو 2219، هوائى مدمج للراديو، هوائى 2488، مينى لينك 6363، مينى لينك 6651، وحدة داخلية وإضافات جديدة لخدمات «إريكسون»، كما تتضمن تعزيزاً للبرمجيات الجديدة لكل من نظام Zero Touch WCDMA وحلول Flow of Users

«إريكسون» فى المؤتمر العالمى للاتصالات المتنقلة 2017

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل