المحتوى الرئيسى

«اليونيدو» ووزارة التجارة يطلقان مشروع دعم ريادة الأعمال

03/21 19:24

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، والتعاون الوثيق مع محافظة الأقصر، وبتمويل من حكومة اليابان برنامجي “إمكان - ابدأ شركتك” و “إمكان - كبر شركتك” التابعتان لمشروع “إمكان” لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر.

وذكرت المنظمة -في بيان اليوم الثلاثاء- أن المشروع يدعم 20 شركة ناشئة مبتكرة، بالإضافة إلى 7 شركات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل في مجالات التصنيع الزراعي والغذائي والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات في الأقصر، من خلال تقديم التدريبات والاستشارات والتشبيك مع الشركات وجهات الدعم وتسهيل الحصول على الاستثمارات.

كما سيدعم هذا المشروع مقدمي الخدمات القانونية والمالية والتسويقية أيضًا لتوصيل خدماتهم الاستشارية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ويهدف المشروع إلى تحفيز نمو القطاع الخاص في القطاعات ذات الأولوية “التكتلات” سلاسل القيمة وبالتالي تحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية  للشركات الناشئة والصغيرة والمتناهية الصغر الجديدة والموجودة بالفعل. ان الهدف النهائي هو تعزيز بيئة دعم الأعمال للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة الأقصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل