المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: استثمارات جديدة لشركات أمريكية في مصر

03/21 18:16

وزير الاتصالات: استثمارات جديدة لشركات أمريكية في مصر

بحث المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع قيادات شركة "ماستر كارد" العالمية الرائدة في تكنولوجيات حلول الدفع الإلكتروني والشمول المالي سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر وتوسيع آفاق التعاون المشترك.

وأشار بيان لوزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، إلى أن الجانبين اتفقا على عقد ورشة عمل بالقاهرة لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية فيما يخص تطوير وتفعيل استراتيجية تحول مصر نحو الاقتصاد الرقمي من خلال تقديم خدمات الدعم الحكومي للمواطن عن طريق بطاقات ذكية توفر عدة امتيازات وتضمن وصول الدعم بيسر وسهولة لمسحقيه؛ هذا بالإضافة الخدمات النقل الذكي، ويشمل أيضا التعاون المستقبلي الاستفادة من تحليلات البيانات العملاقة والتي تدعم متخذي القرار والتي تساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي؛ ومن خلال نموذج التعاون المرتقب سيتم دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة التي تعمل في مجال بالإبداع والابتكار والبرامج المدمجة من خلال إنشاء مركز للشركة متخصص في أحد المناطق التكنولوجية.

وكان في استقبال الوزير بشركة ماستركارد، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها - مارتينا هند مجيان رئيس القطاع المالي والاستثماري وخالد الجبالي رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومجدي حسن، المدير الإقليمي لمصر وشمال أفريقيا.

والتقى المهندس ياسر القاضي الدكتور جون لارسون رئيس جامعة " Ocean County College " بولاية نيوجيرسي، وخلال اللقاء تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مع معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا والإبداع بهدف بناء علاقات استراتيجية وسبل للتعاون المستقبلي تشمل إنشاء مركز للإبداع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة وربطه بجامعة أسيوط مما يوفر فرص تدريب لشباب المبدعين بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

وتقدم جامعة "Ocean County College" مجموعة من المسارات التعليمية المختلفة بسبل تعليم متعددة لتناسب كافة فئات الدارسين وتدعم التعلُم المستمر ومدى الحياة، وتركز على تقديم باقة من الدرجات العلمية والشهادات الأكاديمية في العلوم التطبيقية.

كما التقى الوزير بقيادات شركة "إنفور" المتخصصة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية الذكية لقطاع الأعمال، وأعربت الشركة خلال اللقاء عن رغبتها في الاستثمار في مصر والتعاون مع عدد من الشركات الصاعدة المتخصصة في تقديم خدمات البرمجيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل