المحتوى الرئيسى

بالصور.. شباب كفر الشيخ: ملتقى التوظيف ''طلع فنكوش''

03/21 17:39

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"إدارة الإعلام بديوان عام محافظة كفر الشيخ باعت لنا الفنكوش".. تلك كانت أكثر العبارات تعليقًا بين الشباب المتقدمين في الملتقى الوظيفي للشباب بالمحافظة، عبر صفحات التواصل الاجتماعى، من خلال ما تابعوه على صفحة المحافظة التى ينشر عليها البيانات الرسمية، لعدم توضيح مسئوليها، أماكن عمل تلك الشركات، والاكتفاء بالإعلان عن أسمائها فقط.

"مصراوى" التقى بعض الشباب الذين قدموا في هذا الملتقى، إذ حمّل هاني حسني، من مدينة دسوق، محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، المسئولية كاملة، عما حدث لأنه لم يصدر تعليماته لإدارة الإعلام أن توضح أماكن تلك الوظائف، و"هل هي داخل المحافظة أم خارجها؟"، وبسبب كثافة الأعداد، وتوافد الكثير من الشباب عليها، أعلن المنظمون داخل الملتقى عبر مكبرات الصوت، أنها سوف تكون خارج المحافظة، ما أدى إلى حدوث حالة حسرة لدى كثير من الشباب.

ويصف ماجد الشرقاوى، من مدينة كفر الشيخ، ما حدث في الملتقى بـ"الإهمال الواضح" و"الفشل التنظيمي"، قائلًا: "ما رأيناه وما تابعناه عبر صفحة إدارة الإعلام، جميعها شو إعلامى، وظهور على الشاشة فقط من بعض الشخصيات.. اتضح أن هذا الأمر مجرد فنكوش؛ لأنه بالفعل لو فيه اهتمام كانت أوضحت إدارة الإعلام بالمحافظة، تفاصيل أكثر بخصوص هذه الوظائف، ولكن ما رأوه إعلان فقط عن ملتقى وتوفير وظائف".

ويوضح خميس عبد الودود شعبان، 32 سنة، من مركز بيلا، أن محافظة كفر الشيخ، متمثلة فى إدارة إعلامها، كان يجب على مسئوليها نشر تفاصيل أكثر عن تلك الوظائف، وأن يوضح مسؤولوها أماكن العمل وحجم العمالة المطلوبة، مضيفًا: "كل ما تابعناه اتضح أنه فنكوش".

وتضيف رضوى السيد العدولى، 31 سنة: "تقدمت فى الملتقى الوظيفي، وكان ظني كأغلب المتقدمين أن العمل بتلك الشركات سيكون في نطاق محافظة كفر الشيخ، لأن نشر الإعلان عن هذا الملتقى شملته الصفحات الرسمية الخاصة بالإدارات المحلية، ما جعل كثيرون من محافظات أخرى يزحفون نحو استاد كفر الشيخ للتقديم"، موضحة أنه عند دخولها لإجراء مقابلة مع إحدى الشركات، تبين أن وظيفتها "مندوب مبيعات"، واستطردت: "والله العظيم الملتقى طلع فنكوش".

من جانبه قال المحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، إن الشركات المشاركة فى الملتقى الوظيفى، معروفه على مستوى القطاع الخاص، والشركات والمؤسسات التجارية، والبداية كانت 45 شركة ستشارك في الملتقى، وتحدد من خلالها توفير 11 ألف فرصة عمل، لتتلقى المحافظة بعد ذلك عرضًا من شركات أخرى للمشاركة، وأصبح المطلوب 30 ألف فرصة عمل.

وكشف أبو غنيمة أن الأعداد المتقدمة لشغل الوظائف لا تنحصر على أبناء كفر الشيخ فحسب، بل من خلال الأوراق التى اطلع عليها المحافظ، تبين تقديم أعداد كبيرة من محافظات "القاهرة، الأسكندرية، الغربية، الدقهلية، والبحيرة"، مرجعًا التدافع أمام ستاد كفر الشيخ للسلوكيات الخاطئة من المواطنين، ما أدى إلى إصابة البعض بحالات إغماء، وجروح، وكدمات.

يشار إلى أن محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، أعلن تنظيم الملتقى الوظيفى الأول باستاد كفر الشيخ الرياضي، بمشاركة ٨٠ شركة من القطاع الخاص، لتوفير 30 ألف فرصة عمل، محاولة من المحافظة، للحد من البطالة، والقضاء على مشكلات الهجرة غير الشرعية، وتنفيذًا لتوصيات ورشة العمل الخاصة بالاستثمار فى المؤتمر الأول للشباب، والذى أقيم فى ٤ فبراير الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل