المحتوى الرئيسى

تعرف على أسباب انضمام 6 لاعبين جدد إلى معسكر منتخب مصر

03/21 17:32

وقع اختيار المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، علي 25 لاعبا للانضمام لمعسكر المنتخب ببرج العرب في الفترة من 23 وحتي 28 مارس الجاري، والذي يتخلله مباراة ودية مع منتخب توجو يوم 28 مارس.

وشهدت قائمة المنتخب وجود 6 لاعبين جدد في قائمة الفراعنة وهم (أحمد الشيخ - عمرو جمال - محمود عبدالرحيم جنش - عرفة السيد - عمرو طارق - أمير عادل).

وفيما يلي يقدم "صدي البلد" تحليلًا يوضح أسباب اختيار كوبر لـ6 لاعبين:

-أحمد الشيخ : كان علي هيكتور كوبر اختيار هداف مسابقة الدوري المحلي برصيد 11 هدفا خاصة بعدما تعرض لانتقادات لاذعة بسبب عدم ضمه في بطولة أمم أفريقيا 2016 والتي أقيمت بالجابون وحصلت بها مصر علي المركز الثاني عقب الخسارة في النهائي من الكاميرون.

وشهد الموسم الحالي تألقا كبيرا لأحمد الشيخ مع مدربه الشاب إيهاب جلال الأمر الذي جعله ينضم إلى منتخب مصر العسكري الذي شارك في المونديال العسكري الذي أقيم في سلطنة عمان وشهدت تلك البطولة تألقا كبيرا من أحد الشيخ وتمكن من إحراز 5 أهداف بها.

- عمرو جمال: "الغزال" العائد من بعيد في تشكيلة النادي الأهلي تحت قيادة المدرب حسام البدري والذي كان إلى وقت قريبا فاقد الثقة في عمرو جمال ولكنه بعد إصابة مروان محسن بقطع بالرباط الصليبي لم يجد مفر سوى الاعتماد عليه في خط الهجوم.

بدأ البدري في إعطاء الفرصة بشكل تدريجي لعمرو جمال والذي كان علي الموعد وساهم في فوز الأهلي في مباراة وادي دجلة بعدما أحرز هدف الفوز في الدقيقة 79، كما اعتمد البدري علي عمرو جمال في المباريات الأفريقية والتي كان آخرها بيدفيست بجنوب أفريقيا والتي انتهت بالتعادل السلبي وحصل عمرو جمال علي نجم المباراة.

-محمود عبدالرحيم جنش: حارس نادي الزمالك الذي دائمًا ما يكون في الموعد والذي تعالت الأصوات منذ فترات طويلة تطالب بانضمامه إلي منتخب مصر خاصة بعدما شارك في فوز الزمالك بكأس مصر لموسم 2014-2015 بعبور دور الربع نهائي ونصف النهائي بركلات الجزاء، كما شارك "جنش" في فوز الزمالك علي الأهلي بكأس السوبر المصري 2016 بالتصدي لـ3 ركلات جزاء.

ودائمًا ما كان "جنش" في الموعد حينما يطلب الجهاز الفني مشاركته في المباريات، وكان آخرها مشاركة جنش في بطولة دوري أبطال أفريقيا في مباراة العودة أمام رينجرز النيجيري.

-عمرو طارق: مدافع الفريق البترولي الذي وجد ضالته تحت قيادة مدربه طارق العشري الذي أعطي له دورًا كبيرًا في صفوف إنبي بالفترة الماضية حيث شارك في 18 مباراة مع إنبي تمكن فيهم من صنع هدف وحيد.

ولكن من المؤكد أن هيكتور كوبر ينوي الاعتماد علي عمرو طارق في مركزين مختلفين كظهير أيسر وقلب دفاع كما كان يلعب في ريال بيتيس.

-عرفة السيد: مهاجم وادي دجلة الذي اعتمد عليه أحمد حسام ميدو بالفترة الماضية والذي شارك معه في 18 مباراة ولكنه تمكن من إحراز 4 أهداف فقط، ولكن "ميدو" يوظفه كمهاجم محطة وهو التوظيف الذي من المنتظر أن يعتمد عليه بنفس الطريقة في المنتخب.

- أمير عادل: معروف في أوروبا باسم ألكسندر جاكوبسن لاعب في فريق فايبورج الدنماركي، وكالعادة يفضل هيكتور كوبر الاعتماد علي المحترفين المصرين فقرر استدعاءه لمعسكر المنتخب المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل