المحتوى الرئيسى

ماجد نجم يفتتح المحطة التجريبية للطاقة الشمسية بهندسة حلوان..صور

03/21 17:16

افتتح الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، اليوم، الثلاثاء، المحطة التجريبية للطاقة الشمسية ذات الأبراج بكلية الهندسة جامعة حلوان.

وأشاد نجم، خلال الافتتاح، بمجهودات الكلية في مجال الطاقة الشمسية، وكذلك بدور الشركات المساهمة بالمشروع.

ودعا نجم خلال الافتتاح بأن يتم استخدام الطاقة الشمسية والعمل بها في مختلف القطاعات ومناحي الحياة في مصر حتى تستفيد البلاد بالمنح اللإهية التي تتمتع بها.

ويأتي افتتاح المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية في إطار مشروع التعاون الأورو متوسطي في مجال الطاقة الشمسية EURA SUN MED والذي تشارك فيه كلية الهندسة بجامعة حلوان بالتعاون مع شركاء المشروع من مصر والمغرب وفرنسا والنرويج وبلجيكا وايطاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع ممول من قبل الإطار السابع من الاتحاد الاوروبي وقد أستطاع المشروع الذي استمر لمدة 4 سنوات أن يحقق نجاحات عديدة في تبادل الخبرات والتدريب للباحثين المصريين في مجال الخلايا الشمسية والربط الشبكي ومحطات الطاقة الشمسية المركزة الحرارية.

ويأتي هذا المشروع في إطار المشروعات الأوروبية المشتركة التي تتميز بها جامعة حلوان وكلية الهندسة بحلوان في مجال الطاقة المتجددة، حيث تخطط جامعة حلوان لأن تكون مركز بحثي متميز للطاقة المتجددة في المرحلة القادمة، كما نجحت الجامعة في الحصول علي تمويل من برنامج ايراسموس بلس لتطوير وتحديث المعامل وبرامج الدراسات العليا في مجال الطاقة الشمسية تحت عنوان MEDSOL بمشاركة الدكتور محمد أنور راضي كباحث رئيس بالمشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل