المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحاول إجلاء المدنيين من غرب الموصل

03/21 17:03

الاقتصاد تطور برنامج إصدار تراخيص التخفيضات والعروض الترويجية

"إزدان" تحصل على شهادة "HACCP" المعتمدة في الأمن الغذائي

صاحب السمو يصادق على قرار نزع ملكية بعض العقارات للمنفعة العامة

ثمانية فائزين بالجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية

أكثر من 428 مليون ريال حجم تداول العقارات خلال أسبوع

أخبار عربية الثلاثاء 21-03-2017 الساعة 04:54 م

قال ضباط عراقيون، اليوم الثلاثاء، إن قوات الحكومة حاولت إجلاء المدنيين من المدينة القديمة بالموصل، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش حتى يتسنى للجنود تطهير المنطقة، لكن قناصة من التنظيم يعيقون هذه الجهود.

وأضافوا أن المسلحين يستخدمون المدنيين كدروع بشرية مع تقدم وحدات الحكومة إلى جامع النوري وهو بؤرة القتال الأخير في الشهر الخامس من الحملة الساعية لطرد التنظيم من المدينة التي أعلن منها خلافة إسلامية.

ومع بقاء ما يصل إلى 600 ألف مدني في القطاع الغربي من الموصل تتعقد المعركة التي يستخدم فيها الجيش العراقي المدفعية والضربات الجوية ويخوض فيها معارك برية. وفر الآلاف من منازلهم في الأيام القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء، يحيى رسول، في مؤتمر صحفي في شرق الموصل، إن القوات العراقية تسيطر على نحو 60% من غرب المدينة حاليا مضيفا أن القوات على بعد مئات الأمتار من جامع النوري.

والسيطرة على المسجد الجامع جائزة رمزية كبيرة ومكسبا إستراتيجيا للحكومة إذ أنه المكان الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي الخلافة في يوليو 2014 بعد سيطرة المسلحين على مناطق كبيرة من العراق وسوريا.

واستعادت قوات الحكومة بضع مدن من التنظيم العام الماضي وحررت شرق الموصل في ديسمبر، وتطبق حاليا على الغرب لكن المسلحين يبدون مقاومة شرسة من المنازل والشوارع الضيقة.

داعش يتبنى تفجيرا استهدف معسكرا لقوات النخبة في بنجلادش

التحالف الدولي يشن 22 غارة جوية على داعش في سوريا والعراق

خطر داعش في تونس ينحسر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل