المحتوى الرئيسى

مباشر تتقدم لتأسيس شركة قابضة لاستثماراتها فى مصر

03/21 16:47

قال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لشركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن الشركة تسير حاليا في إجراءات تأسيس شركة مباشر القابضة للاستثمارات المالية، برأسمال مصدر قيمته 2 مليون جنيه، لتكون المظلة الرئيسية لكامل استثمارات الشركة فى السوق المصرية.

وأشار رشاد في تصريحات لـ"المال" على هامش مؤتمر "حوار مع الحكومة" الذي نظمته جريدة المال اليوم الثلاثاء بالقاهرة، إلى أن الصفقة في انتظار الحصول على موافقة الرقابة المالية.

وتابع رشاد، أن عملية التأسيس تتم في إطار عملية إعادة هيكلة لاستثمارات مباشر فى مصر، بدأتها باستحواذ مباشر دبي القابضة على99%  شركة مباشر انترناشيونال للسمسرة، و99% مباشر اننترناشيونال لإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ،  في صفقة تتجاوز قيمتها 25 مليون جنيه.

وأشار رشاد إلى أنه تم اتمام صفقة الاستحواذ على مباشر انترناشيونال للسمسرة بقيمة 20.7 مليون جنيه، بينما لازالت الشركة في إنتظار موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على صفقة الاستحواذ على شركة إدارة المحافظ والصناديق في صفقة قيمتها 4.5 مليون جنيه .

وكشف  رشاد عن أن مباشر انترناشيونال مصر حصلت الشهر الماضي على رخصة نشاط الاستشارات المالية، وهي تستهدف بشكل أساسي الشركات الصغيرة والمتوسطة، ببورصة النيل، من خلال التوسع وعمل خطة عمل جديدة مشيرا إلى أن مباشر تبحث حاليا مع شركات في القطاع الاستهلاكي فكرة الطرح في البورصة .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل