المحتوى الرئيسى

«شعبة الدواجن»: ارتفاع سعر الكتكوت لـ10 جنيهات ينذر بكارثة.. وهذا هو الحل!

03/21 16:26

حالة من الارتفاع الغير مبرر أصابت أسعار الدواجن خلال الأسبوع الماضي، ليسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء نحو 30 جنيهًا، فيما سجلت الحمراء نحو 36 جنيهًا للكيلو.

ويعود السبب إلى ارتفاع سعر مدخلات الإنتاج التي أثرت بالسلب على الأسعار، وفقًا لما أكده رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية.

وذكر عبد العزيز السيد رئيس الشعبة، أن سعر الداجن ارتفع خلال الفترة الماضية لتأثره بارتفاع سعر الأعلاف، مؤكدًا أن الفترة القادمة قد تشهد ارتفاعًا جديدًا حال استمرار الأمر على ما هو عليه، حيث ارتفع سعر الكتكوت بالمزرعة ليتراوح سعره بين "8.75 : 9.75"، ما يؤثر على الأسعار خلال شهر رمضان المقبل.

وأضاف "السيد" أن ارتفاع الأسعار يستوجب التدخل لتوفير المدخلات بسعر مناسب، موضحًا أن نسبة كبيرة من هذه المدخلات وخاصة الذرة الصفراء مستوردة، وأن ارتفاع سعر الدولار حال دون انخفاض أسعارها، معتبرًا أن التدخل في توفير مدخلات الإنتاج بسعر مناسب هو الحل المثالي للخروج من هذه الأزمة.

جمال عبد العال - تاجر دواجن قال: إن "الارتفاع مصدره المزرعة، فالسعر يرتفع هناك ومن ثم يتحمل التاجر النقل وتكاليف التجهيز"، معتبرًا أن الأزمة على وشك الانفجار - خاصة أن الأسعار استقرت عند الارتفاع ولا يوجد أي مؤشر للانخفاض.

فيما أفاد فوزى جميل صاحب محل دواجن، أن الإقبال على شراء الواجن انخفض بشكل كبير، وهناك إقبالًا أكبر على "الهياكل" التي ارتفعت أيضًا لتسجل 12 جنيه للكيلو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل