المحتوى الرئيسى

"التضامن" تعلن نتيجة مسابقة الأمهات المثاليات

03/21 16:20

أعلنت اللجنة الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لعام 2017 أن الأمهات المثاليات الثلاثة الأول على مستوى الجمهورية هن: أولا، سمية فاروق أحمد عبد الكريم من محافظة الوادي الجديد. ثانيا، عزة محمود علي النجار من محافظة القاهرة. ثالثا، سمية محمد حسين حسونة من محافظة الدقهلية.

صرحت بذلك وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، التي أضافت - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إن الأم البديلة الأولى على مستوى الجمهورية هي فتوح محمد شحاتة الجريسي من محافظة المنوفية، بينما الأم المعيلة الأولى على مستوى الجمهورية هي منى يوسف علي ندى من محافظة كفر الشيخ، أما الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لذوي الاحتياجات الخاصة فهي عفاف عليوة سالم سالم من محافظة القليوبية.

وأشارت الوزيرة إلى إن الأم المثالية للقوات المسلحة هي أم الشهيد السيدة سهير عبد المنعم هلالي والدة الشهيد عقيد أركان حرب حازم إبراهيم حامد عبد القادر من محافظة الجيزة، مضيفة أن الأم المثالية للشرطة هي أم الشهيد السيدة أحلام محمد أحمد علي والدة الشهيد نقيب محمود أحمد أبو العز ناصف من محافظة القاهرة.

وكشفت غادة والي أن بالنسبة للأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية هن فاطمة أبو المجد محمد علي (البحر الأحمر) ومريم محمد سليمان محمد (شمال سيناء) وفادية سليم عثمان سليم (أسوان) ومنسي محمد الصواف (بورسعيد) وفوزية حامد محمد النجار (الغربية) وسامية السيد عمر محمد (الجيزة) ووفية عبد الحميد علي يوسف (الإسماعيلية) وسناجيء توفيق حسن الخميسي الجحر (دمياط) وعائشة صادق عبد الجواد أيوب (بني سويف) وزيني الدمرداش ريد (الشرقية) وفاطمة عبد الحفيظ عبد العال محمد

(القليوبية) وسهام عبد العزيز محمد حريره (مطروح) وفتيحة كامل حسين اللواتي (كفر الشيخ) وميرفت أخنوخ بيلاطس دانيال (الأقصر) ونادية محمد طه أحمد (السويس) ونعمه سيد يوسف جاهين (أسيوط) وأنصاف صمويل سكلا هابيل (قنا) وأميرة راغب محمود سعيد (الفيوم) وهناء حسن حسن الرماحة (البحيرة) ونادية سليمان أحمد علي (سوهاج) وعطيات السيد أحمد عميره الساعي (الإسكندرية) وسميه آمين محمد حسن (جنوب سيناء) ونور الهدى عبد العظيم إبراهيم مطاوع (المنوفية).

جدير بالذكر أنه قد تقدم لمسابقة الأم المثالية هذا العام ألف و327 مرشحة على مستوى الجمهورية من خلال مديريات التضامن، وكذلك لأول مرة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك بهدف توسيع قاعدة المتقدمين وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الأمهات للتقدم للمسابقة وتسهيل الاشتراك وتحقيق الشفافية.

وبالنسبة للمعايير التي تم وضعها هذا العام لاختيار الأمهات المثاليات، أوضحت الوزيرة غادة والي أنها اعتمدت على قيمة مهمة وهي أن “الأم هي التي تصنع المستقبل لأبنائها وللوطن وهي صانعة الأمل، لذا فقد جاءت معايير اختيار الأم المثالية هذا العام لتعكس رؤية وتوجه الوزارة في اعتبار المرأة حجر الأساس لبناء أسرة ناجحة وداعمة للوطن”.

وقالت الوزيرة إن من بين المعايير هذا العام تشجيع قيمة العمل خاصة للأم التي تعمل وتكون قدوة لأبنائها في مجال العمل والاجتهاد وتغرس فيهم هذه القيمة التي تمثل المدخل الاقتصادي للتنمية ولأن العمل قيمة كبيرة تستحق إعادة الاعتبار والتأكيد على أهميتها في بناء الأسر والأوطان.

وأضافت الوزيرة أنه تم تخفيض عدد الأبناء للأم المرشحة بحيث لا يتجاوز عددهم ثلاثة أبناء فقط، تشجيعا ودعما لكل أم واعية بخطورة القضية السكانية والزيادة المفرطة التي تعاني منها مصر وتأكل كل عوائد التنمية، كما اهتمت المعايير بالأم التي ترعى ابنا أو أبناء من ذوي الإعاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل