المحتوى الرئيسى

الجيش الكوري الجنوبي يؤكد تزايد تهديدات القرصنة الإلكترونية

03/21 16:16

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، أن محاولات القرصنة الإلكترونية على شبكات الكمبيوتر التابعة للجيش ازدادت مؤخرا، وسط استمرار العلاقات المتوترة مع الصين وكوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية مون سانج جيون - في تصريحات بثها وكالة الأنباء الرسمية (يونهاب) - "إنه في الآونة الأخيرة ازدادت محاولات انتهاك شبكاتنا الإلكترونية، مؤكدا عدم حدوث أي أضرار فعلية"، ولم يوضح مصدر التهديدات الإلكترونية التي ذكرها.

وتتطابق تلك التصريحات مع تقارير إعلامية كورية جنوبية، نشرت في وقت سابق اليوم، تفيد بأن عدد الهجمات الإلكترونية ضد الجيش ارتفعت بشكل حاد منذ أن سيطر على ملعب للجولف في جنوب شرقي البلاد لإقامة نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتطور (ثاد) الشهر الماضي، لاسيما أن الصين تعارض بشدة تحرك الدولتين الحليفتين لتعزيز قدراتهما على اعتراض صواريخ كوريا الشمالية.

وأوضحت التقارير أن عدد محاولات القرصنة المعادية للجيش الكوري الجنوبي بلغت 44 محاولة، خلال الفترة بين 9 و15 مارس الجاري، ولم يؤكد مون الرقم المذكور لكنه دحض المخاوف من احتمال تعرض الشبكة الداخلية للجيش للخطر، قائلا" إن الشبكة منفصلة تماما عن مركز خدمة الإنترنت".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل